التوابل: عندما تختلف الأسماء والمقصود واحد!

يتميّز العالم العربي باللغة العربية الموحّدة في البلدان كافة، وإنّما كل بلد يتميّز بلهجة أو عدّة لهجات أدّت إلى تسميات مختلفة والمقصود هو واحد! في عالم الطبخ، كثرت التسميات واختلفت بين بلد وآخر. في ما يلي سنعرض بعض منكّهات الطعام التي تستخدمينها بشكل دائم في أطباقك ونقترح عليك بعض التسميات التي صادفناها في كتابة وصفاتنا المختلفة.

ias

1- القرفة:

تعرف القرفة باسم دارصين وباللغة العامية تلفظ دارسين أو جرفة. وهي تتميز بنكهة مميزة وتضاف إلى المشروبات الساخنة مثل الشاي بالقرفة أو المخبوزات الشهية مثل فطيرة التفاح.

2- ورق الغار:

يسمّى ورق الغار أيضاً بورق لورا أو الرند. يستخدم بخاصة لإزالة الزفر من اللحومات مثل الروستو وفي الحساء مثل حساء الطماطم والزنجبيل.

3- الكركم:

يعرف الكركم أيضاً بالعقدة الصفراء وهو يستخدم في تحضير أشهى الطبخات مثل برياني الجمبري اللذيذ وفي الحلويات مثل حلى الصفوف الشهي بالسمسم.

4- الهال:

الهال أو الهيل أو الحبهان ثلاثة أسماء مختلفة لمنكّه لذيذ تستعملينه في تنكيه وصفات عدة منها القهوة والمشروبات الساخنة مثل القهوة الخليجية والشاي بالحبهان.

5- الريحان:

الريحان ويعرف أيضاً بالحبق هو من الأوراق النباتية العطرية يستخدم يابساً في تحضير أطباق متنوّعة منها التورتيليني بالأعشاب وبروسكيتا الطماطم والحبق.

6- الزعتر البري:

يستعمل الزعتر البري في تحضير وصفات عدّة مثل الفطر بالأعشاب وفطيرة الدجاج، ويعرف أيضاً بالأوريجانو أو الأوريغانو.

7- إكليل الجبل:

ثلاثة أسماء مختلفة لمنكّه واحد: إكليل الجبل، حصى البان، الروزماري. هو نبات عطري يستخدم في تحضير عدة أطباق مثلالفليفلة المحشوة بلبنة الماعز والبطاطس المشوية بالكريمة الحامضة.

8- البابريكا:

تعرف البابريكا بالفلفل الأحمر الحلو، وتعتبر منكّهاً لذيذاً لأطباق عدة تحتوي على اللحم والدجاج مثل طاجن اللحم والبطاطس الحلوة. 9- حبة البركة:

لحبة البركة أسماء عديدة مثل القزحة والكراوية السوداء والكالونجي الأسود والشونيز والشونياز والحبة السوداء. زيّني بها أطباقك الشهية مثل عجينة البوريك والكب كيك المالح.

10- الفلفل الأسود:

يسمّى الفلفل الأسود بالفلفل الأسمر وهو موجود في كل بيت ويستخدم في معظم الطبخات.

وأنت ماذا تسمّين كلّ من هذه التوابل؟ شاركينا الاسم والبلد!


مواضيع ذات صلة

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية