بعد قراءتك للتالي سوف يزداد حذرك من مناشف المطبخ، معلومات صادمة!

من أهم الأدوات التي نستخدمها أثناء عملنا داخل المطبخ إن كان أثناء الطهي أو حتى أثناء التنظيف هي منشفة المطبخ أو كما يسميها البعض فوطة التنظيف، من تمسيح وتنشيف الصحون الى الطاولات والاكواب والعديد من الأدوات التي نستخدمها في المطبخ وصولاً الى الطعام والفاكهة والخضار. ولكن ما نجهله جميعنا هو الخطورة والأمراض التي تتخزن داخل هذه المناشف والتي نقوم بنقلها ودون علمنا الى طعام عائلتنا وصغارنا! ومن هنا عليكِ أن تعرفي عزيزتي أن المناشف هذه هي المقر المفضل للبكتيريا بالإضافة 3 أواني في مطبخك تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا واستخدامها دون الحرص على تعقيمها وتنظيفها قد يتسبب بتسمم غذائي!

ias

من بعد أن تعرفنا على المخاطر الكامنة في مناشف المطبخ، أصبح علينا أخذ الحذر أكثر، ليس عبر عدم إستخدامها نهائياً، فلا يمكن الإستغناء عنها كلياً ولكن باستطاعتنا تجنب هذه المخاطر عبر النصائح التالية:

  • تحديد منشفة واحدة خاصة بكل أدات من أدوات المطبخ، فلا تستخدمي المنشفة الخاصة بتجفيف الاطباق لتجفيف الخضار مثلاً…
  • استخدام المناديل الورقية لإزالة الأطعمة إن كانت من الخضار أو اللحوم، لكونها غير قابلة لإعادة الاستخدام مثل المناشف بالاضافة الى التمكن من التخلص منها فوراً دون الوقوع في مشكلة اعادة استخدامها وتراكم ونشر البكتيريا.
  • فيما يتعلق بتنظيف هذه المناشف، الغلي على درجة حرارة عالية مع المنظفات والمعقمات هو الحل.
  • إضافة كوب خل لمسحوق الغسيل وملعقة طعام كبيرة من بيكربونات الصوديوم ومن ثم نقع المناشف بهذا المزيج لمدة 45 دقيقة للتخلص من البقع والبكتيريا بشكل نهائي، اليكِ أيضاً 4 خطوات لإبقاء مطبخك خالٍ من الجراثيم.

واحرصي عزيزتي على تنظيف اليدين بالصابون قبل تنشيفها وعدم الوقوع في 4 أخطاء شائعة في تنظيف المطبخ تزيد من نسبة البكتيريا، وذلك للحد من انتشار البكتيريا وتعريض صحة عائلتك للخطر.


مواضيع ذات صلة

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية