حيلة لتحسين طعم القهوة تعرفوا عليها!

نقدّم لكم من موقعنا حيلة لتحسين طعم القهوة تعرفوا عليها! إكتشفوا ما هي وإعتمدوها في كل مرة قبل أن تحضّروا القهوة.

ias

كشف باحثون في جامعة أوريغون بالولايات المتحدة في دراسة جديدة، أن إضافة القليل من الماء إلى حبوب القهوة قبل طحنها، يمكن أن يحدث فرقًا واضحًا في طعمها وجودتها، وذلك بحسب التقرير الذي نشرته شبكة “CNN” الأميركية.

ما هو تأثير هذه الخطوة؟

حيلة لتحسين طعم القهوة تعرفوا عليها!

عندما يتم طحن القهوة مع قليل من المياه، فإن ذلك يخفف من الكهرباء الساكنة الناجمة عن عملية الطحن، مما يؤدي إلى نكهة أفضل وطعم ألذ وذلك بحسب الباحث المشارك في الدراسة كريستوفر هندون. وتابع:” أن إضافة الكميات القليلة من الماء يمكن أن يساعد على إبطال أو إيقاف الشحنات الكهربائية الساكنة”. مضيفًا إلى ” الماء قد تغير درجة الحرارة داخل المطحنة، مما يقلل من آثار الاحتكاك بين حبوب البن”.

وأكد هندون أن إضافة الماء خلال عملية الطحن يمكن أن يمنع تكون تكتلات، مما يؤدي إلى الحصول على كميات أكبر من القهوة. وأضاف:” أنصح من يطحن القهوة في المنزل أن يبدأ التجربة بقطرة ماء واحدة قبل أن يزيدها بشكل تدريجي”، وذلك بغية الوصول إلى أفضل نكهة.

هل تختلف كمية الماء ؟

في تعليق على الدراسة، قال الخبير في القهوة، لانس هندريكس، للحصول على أدلة قاطعة أكثر ينبغي إجراء المزيد من الاختبارات مع نماذج مختلفة من المطاحن”، لافتًا إلى أن اختباراته الخاصة التي قام بها بشأن إضافة قطرات إلى عمليات الطحن، أعطت “فوائد معقولة”. متابعًا : “وجدت أن كمية المياه اللازمة لتحقيق الفوائد المزعومة تختلف بشكل كبير من مطحنة إلى أخرى”.

زيادة الإنتاجية:

بحسب الدراسة فإن الكمية المضافة من الماء ممكن أن تكون بناء على عدة عوامل، مثل نوع التحميص ومدى خشونة أو نعومة الطحن، مؤكدة عدم وجود قاعدة واحدة تناسب أذواق الجميع. وأكدت الدراسة أن إضافة الماء يزيد من الإنتاجية بنسبة 10 %.

يضيف صانعي القهوة في المطاعم والمقاهي قطرات من الماء مع حبوب البن لمنع انتشار غبارها وخروجه من المطحنة، لكن بحسب الدارسة فذلك يحسن من طعم القهوة أيضاً.


مواضيع ذات صلة

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية