أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه هي الطريقة الصحيحة لتخزين جميع أنواع المأكولات!

تخزين الاطعمة بالصور

تخزين المأكولات بطريقةٍ صحيحة يسمح باستهلاكها لمدّةٍ أطول، كما أنّه يخفّف من خطر تعرّضها للبكتيريا والأمراض. إليك من أطيب طبخة أفضل الطرق لتخزين المأكولات الأكثر استخدامًا.

1) يمكنك وضع المأكولات التالية على طاولة المطبخ: الثوم والبصل والطماطم والحمضيات والموز والبطيخ والتفاح (أسبوعٍ واحد) والعسل وزبدة الفول السوداني والأناناس والبطيخ والباذنجان والفلفل والمخبوزات التي لا تحتوي على منتجات الألبان.

2) احرصي على تخزين هذه المأكولات في الثلاجة: اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والمخبوزات التي تحتوي على الألبان والخضروات الورقية والحبوب والكرفس والتوت والذرة والفطر.

3) اتركي الفاكهة التي تحتوي على نواةٍ صلبة مثل الأفوكادو والمشمش والكرز على طاولة المطبخ حتّى تنضج، ثمّ ضعيها في الثلاجة.

4) لا تغسلي الفاكهة والخضروات، فالرطوبة تجذب البكتيريا والعفن. اغسليها مباشرةً قبل استهلاكها.

5) ضعي المأكولات المفرومة أو المقطّعة مثل الخضروات واللحوم في حاويةٍ محكمة الإغلاق، أو غلّفيها بالنايلون أو القصدير وضعيها في الثلاجة. بهذه الطريقة لا يدخل إليها الهواء وتبقى محميّة من البكتيريا.

6) لا تضعي المأكولات الساخنة في الثلاجة مباشرةً بعد طهيها كي لا تتغيّر درجة حرارة الثلاجة. تغيير الحرارة يفسد اللحوم والأسماك ويزيد من نسبة خطر التسمم.

7) لا تتركي الأجبان بغلافها الأصلي، بل انزعي الغلاف عنها فور شرائها واستبدليه بالورق المشمّع. يقطع البلاستيك الهواء كلّيًا عن الجبنة ويخلق وسطًا مناسبًا لنموّ البكتيريا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تجميد اللحوم بشكلٍ آمن.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟