طريقة اختيار الرجيم المناسب لكم

يرغب الجميع في الحصول على وزن مثالي، والتمتع بصحة جيدة، وبالتالي يعد اختيار الرجيم المناسب للشخص، أول خطوات فقدان الوزن الناجح.

ias

خاصة أن كل الحميات الغذائية يختلف تأثيرها على كل شخص، لذلك يوجد بعض الخطوات لاختيار النظام الغذائي المناسب.

الخطوات الواجب اتباعها

أبرز خطوات اختيار الرجيم المناسب لكل شخص:

رجيم لخسارة الوزن
رجيم لخسارة الوزن

تحديد الأهدف

يعتبر تحديد الهدف من النظام الغذائي أول خطة يجب أن يركز عليها كل شخص، بما في ذلك تحديد عدد الكيلوجرامات التي يود فقدانها، ومناطق الدهون التي يستهدفها، أو إذا كان يرغب في اتباع حمية نتيجة إصابته بأمراض معينة، أو من أجل الحفاظ على الصحة العامة للجسم.

تحديد النمط الغذائي الحالي

يحتاج الشخص لاتباع نظام قريب لرغباته ومفضلاته في الطعام والشراب من أجل نجاح أي حمية غذائية، وذلك حتى يستطيع تنفيذ الرجيم دون الشعور بالحرمان أو الملل، لذا يمكن كتابة طبيعة الوجبات وكميات الطعام التي يتم تناولها على مدار اليوم، قبل البدء في اختيار نظام غذائي. اليكم أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

استشارة الطبيب

عادة ما يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في أي حمية غذائية، للمساعدة في اختيار الرجيم المناسب، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشكلة صحية، ويتناول أدوية بشكل منتظم، وذلك تجنبًا لأي مخاطر صحية، كما يجب إخبار الطبيب بالتاريخ الطبي وطبيعة التغذية التي يعتمد عليها الشخص، للوصول للحمية المناسبة.

اختيار حمية قابلة للتنفيذ

يرغب البعض في الحصول على نتائج سريعة من النظام الغذائي، ما يدفعهم لاختيار حمية غذائية قاسية وغير قابلة للتنفيذ، قد تحتوي عدد سعرات قليلة جدًا لا تتناسب مع حاجة الجسم، أو بعض الحميات التي تعتمد على أنواع محددة من الطعام، مما يجعل الجسم يخسر العديد من الفيتامينات والمعادن التي كانت تدخله من الأطعمة الأخرى. تعرفوا على رجيم الكيتو دايت.

البدء ببطء

البدء ببطء هو دائمًا مفتاح الرجيم الناجح، لأن التغيرات الكبيرة والمفاجأة في النمط الغذائي للشخص، قد تسبب الكثير من المخاطر والأضرار، وسرعة اكتساب الوزن مرة أخرى بعد فقدانه، لذا من الضروري تغيير العادات الضارة ببطء واستبدالها بأخرى صحية، لتجنب حدوث أي خلل بالجسم.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!


مواضيع ذات صلة

ما هي توابل البرجر؟خلطة مثالية لتحضير أشهى الوصفات

تجربتي في شرب منقوع لبان الذكرعلى الريق لتعزيز صحة الجسم

فوائد بياض البيض أساسية للبشرة والشعر:هل تطال العضلات؟

هل اللبن يرفع السكر؟ هل يسمح تناوله من قبل مرضى السكري؟

وجبة فطور غنية بالبروتين تضمن شعوركم بالشبع لوقتٍ أطول

فوائد المكاديميا تجعلها أهم نوع من المكسرات

لعشاق الشوكولاتة: برجكم الفلكي سيخبركم أي نوع تفضلون

تجربتي مع عشبة الاشواجندا رائعة للقضاء على إضطرابات النوم

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية