طريقة تكثيف الصلصة من دون تغيير نكهتها

تعتبر الصلصة العنصر الأساسي الذي يعطي كلّ وصفة نكهتها المميّزة. تختلف الصلصات بحسب اختلاف مكوناتها، وهي عادة تكون إما سائلة أو كثيفة. وإنّ الدقة أساسية في تحضير الصلصات، فالتلاعب بمقاديرها زيادةً أو نقصاناً ليس أمراً محسوم النتائج، وقد يعرّضك لمواقف محرجة.
هل حضرت صلصة لأطباق العزومات، فكانت النتيجة صلصة سائلة أكثر من اللزوم؟ هل أخطأت في تقدير المقادير، فكانت النتيجة كارثية؟ لا ترمي الصلصة الفاسدة، بل اتبعي نصائح أطيب طبخة وعدّلي وصفات الصلصة بطريقة مضمونة: 1- في وعاء صغير، ضعي القليل من النشاء والماء البارد.

ias

2- أخلطي المكونات بواسطة خفاق يدوي أو كهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس.

3- أضيفي المزيج فوق الصلصة المحضرّة وحرّكي حتى تتكاثف بدون التغيير في نكهتها. يمكنك من اليوم إعتماد هذا الاسلوب مع صلصة البشاميل مثلاً لإعداد ألذ أطباق العزومات مثل الكوسا بالباشميل أوالباستا بالبشاميل، أو في الأطباق الصينية التي تكون صلصاتها كثيفة عادة.

تستخدم ايضاً هذه الطريقة لأنواع عديدة من الشوربة مثل شوربة العدس أو شوربة البروكلي. هذه الأنواع من الشوربة بحاجة الى ان تكون كثيفة وثقيلة حتى تتلذّذي بطعمها. وهل تعلمين أنّه يمكنك إضافة خلطة النشاء والماء البارد الى القشدة المحضرة في البيت حتى تتماسك ومن ثم تستعملينها في إعداد الحلويات العربية مثل الكنافة أو المعمول مد بالقشدة؟


مواضيع ذات صلة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية