كم سعرة حرارية في كوب شوفان

يُعتبر الشوفان من أكثر المكونات التي يُنصح بها خلال الدايت. كم سعرة حرارية في كوب شوفان يا ترى؟ يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة بكوب الشوفان كما أبز فوائده.

ias

1- كم سعرة حرارية في كوب شوفان

تُعتبر وجبة الشوفان وجبة متوازنة لإحتوائها على عناصر غذائية أساسية لجسم الإنسان. يحتوي كل كوب من الشوفان على 307 سعرات حرارية تقريباً. يتألف الشوفان من الألياف، الكربوهيدرات، الدهون والبروتين على الشكل التالي: يحتوي كل 80 غرام من الشوفان على 9 غرام من الألياف، 5 غرام دهون، 55 غرام من الكربوهيدرات و 11 غرام من البروتين. ان كنت تتبعين نظام غذائي لإنقاص الوزن تناولي الشوفان اذ كمية قليلة منه ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة ولكن انتبهي، لا تتناولي الشوفان مع مكونات غنية بالكربوهيدرات أو الدهون لأن عندها ستصبح وجبة الشوفان وجبة غنية بالسعرات الحرارية ما سيؤدي إلى زيادة وزنك.

2- فوائد الشوفان

يحتوي الشوفان على فوائد عديدة. ان تناول كمية قليلة من الشوفان تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لإحتواء الشوفان على الألياف التي تحسن أيضاً عملية الهضم. ان تناول الشوفان يساعد على خفض مستوى السكر في الدم. يتضمن الشوفان ألياف البيتاجلوكان التي لها دور كبير في خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي حماية القلب من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

إليك أيضاً أكلات بالشوفان للفطور.


مواضيع ذات صلة

أبرز فواكه مفيدة لمرضى السكر تحافظ على مستواه معتدلا

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة وأمان

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

إليكم وصفة كريب ل6 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

أكلات صحية للرجيم بالصور وصفات شهية وصحية

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

عشاء مرضى السكري نصائح واستراتيجيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية