كم سعرة حرارية في كوب شوفان

يُعتبر الشوفان من أكثر المكونات التي يُنصح بها خلال الدايت. كم سعرة حرارية في كوب شوفان يا ترى؟ يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة بكوب الشوفان كما أبز فوائده.

ias

1- كم سعرة حرارية في كوب شوفان

تُعتبر وجبة الشوفان وجبة متوازنة لإحتوائها على عناصر غذائية أساسية لجسم الإنسان. يحتوي كل كوب من الشوفان على 307 سعرات حرارية تقريباً. يتألف الشوفان من الألياف، الكربوهيدرات، الدهون والبروتين على الشكل التالي: يحتوي كل 80 غرام من الشوفان على 9 غرام من الألياف، 5 غرام دهون، 55 غرام من الكربوهيدرات و 11 غرام من البروتين. ان كنت تتبعين نظام غذائي لإنقاص الوزن تناولي الشوفان اذ كمية قليلة منه ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة ولكن انتبهي، لا تتناولي الشوفان مع مكونات غنية بالكربوهيدرات أو الدهون لأن عندها ستصبح وجبة الشوفان وجبة غنية بالسعرات الحرارية ما سيؤدي إلى زيادة وزنك.

2- فوائد الشوفان

يحتوي الشوفان على فوائد عديدة. ان تناول كمية قليلة من الشوفان تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لإحتواء الشوفان على الألياف التي تحسن أيضاً عملية الهضم. ان تناول الشوفان يساعد على خفض مستوى السكر في الدم. يتضمن الشوفان ألياف البيتاجلوكان التي لها دور كبير في خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي حماية القلب من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

إليك أيضاً أكلات بالشوفان للفطور.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية