نظفي الأواني الفخارية بمكونات موجودة في مطبخك!

تختلف طريقة تنظيف أواني الطهي العديدة عن الأواني الفخارية، اذ ان استخدام الصابون السائل والمنظفات يترك رائحة في الأواني الفخارية ويسمح بتسرب المواد الكيميائية الى داخلها مما يترك أثراً على مذاق الأطعمة الموجودة فيها. اليك اذاً الطرق الصحيحة والمواد الصالحة لغسل الأواني الفخارية.

ias

الطريقة الاولى:

املئي حوض المطبخ بالمياه الساخنة التي تساعد على ازالة بقايا ودهون الطعام واغمري الأواني الفخارية بها لبضع دقائق. رشي بعد ذلك الملح الخشن على سطحها واستعملي فرشاة قاسية أو فرشاة الأسنان لفركها جيداً. احرصي على ابقاء مياه الحوض ساخنة واستعملي القفازات لحماية يديك. بعد التخلص من أوساخ الأواني بالكامل، نظفيها بالمياه فقط ونشفيها جيداً.

الطريقة الثانية:

اخلطي كوب من الخل مع ثلاثة أكواب من المياه الدافئة لتحصلي على خليط قادر على التخلص من الأوساخ والروائح الموجودة على الأواني الفخارية. انقعيها لمدة 20 الى 30 دقيقة ثم افركيها باسفنجة الجلي، تخلصي من بقايا الخليط بالمياه ونشفيها بفوطة المطبخ.

الطريقة الثالثة:

استخدمي عجينة البيكينج صودا مع القليل من المياه لتغطي سطحية الأواني الفخارية المتسخة. اتركيها لمدة نصف ساعة لتتخلصي من الأوساخ ورائحتها، ثم اشطفيها بالماء النظيف جيّداً. ملاحظة: لا تبالغي بفرك سطح الأواني الفخارية لئلا تتسببي بشقوق أو بخدوش على سطحها. وحاولي تنظيفها فور الانتهاء من الطهي مع الحرص على تنشيفها جيداً بفوطة نظيفة للتخلص من رطوبة المياه.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية