نظفي الأواني الفخارية بمكونات موجودة في مطبخك!

تختلف طريقة تنظيف أواني الطهي العديدة عن الأواني الفخارية، اذ ان استخدام الصابون السائل والمنظفات يترك رائحة في الأواني الفخارية ويسمح بتسرب المواد الكيميائية الى داخلها مما يترك أثراً على مذاق الأطعمة الموجودة فيها. اليك اذاً الطرق الصحيحة والمواد الصالحة لغسل الأواني الفخارية.

ias

الطريقة الاولى:

املئي حوض المطبخ بالمياه الساخنة التي تساعد على ازالة بقايا ودهون الطعام واغمري الأواني الفخارية بها لبضع دقائق. رشي بعد ذلك الملح الخشن على سطحها واستعملي فرشاة قاسية أو فرشاة الأسنان لفركها جيداً. احرصي على ابقاء مياه الحوض ساخنة واستعملي القفازات لحماية يديك. بعد التخلص من أوساخ الأواني بالكامل، نظفيها بالمياه فقط ونشفيها جيداً.

الطريقة الثانية:

اخلطي كوب من الخل مع ثلاثة أكواب من المياه الدافئة لتحصلي على خليط قادر على التخلص من الأوساخ والروائح الموجودة على الأواني الفخارية. انقعيها لمدة 20 الى 30 دقيقة ثم افركيها باسفنجة الجلي، تخلصي من بقايا الخليط بالمياه ونشفيها بفوطة المطبخ.

الطريقة الثالثة:

استخدمي عجينة البيكينج صودا مع القليل من المياه لتغطي سطحية الأواني الفخارية المتسخة. اتركيها لمدة نصف ساعة لتتخلصي من الأوساخ ورائحتها، ثم اشطفيها بالماء النظيف جيّداً. ملاحظة: لا تبالغي بفرك سطح الأواني الفخارية لئلا تتسببي بشقوق أو بخدوش على سطحها. وحاولي تنظيفها فور الانتهاء من الطهي مع الحرص على تنشيفها جيداً بفوطة نظيفة للتخلص من رطوبة المياه.


مواضيع ذات صلة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية