كيف تحتفظين بالمكسرات لوقت أطول؟

تعدّ المكسرات من المكونات الاساسية في مطبخنا، حيث لا تخلو أطباقنا اليومية منها سواء لإضافة نكهة مميزة أو للتزيين. تحتوي المكسرات على فوائد صحية وغذائية لأجسامنا، ويعتبر تناول بضع حبات من المكسرات يومياً دواءً ساحراً إذ يمنح طاقة إيجابية وفعالة لجسم الإنسان. تسعمل المكسرات على أنواعها بكثرة، نيئة، محمّصة أو مقلية، إن لتزيين الأطباق الرئيسية مثل البريانيوالكبسة، أو لحشو وتزيين الحلويات مثلأم علي والمدلوقة. ونظراً لأهمية هذه المكونات، يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة تخزين المكسرات بمختلف أنواعها وأشكالها.

ias

1- المكسرات المقشّرة:

خزّني هذه المكسرات في منزلك لأطول وقت ممكن من خلال وضعها في برطمانات محكمة الإغلاق وحفظها في الفريزر أو الثلاجة لمدة سنة واحدة. تجنّبي تخزين هذه المكسرات بدرجة حرارة الغرفة لأكثر من شهر، حتى لا تتسرّب الزيوت منها وتفسد، فهي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت مما يجعلها سهلة التعفن. إستخدميها مباشرة مع الجلاب، أو حمّصيها وزيّني بها أطباقك الرئيسية. لا تنسي أن تتذوّقيها قبل إضافتها إلى أطباقك!

2- المكسرات غير المقشّرة:

حافظي على نوعية وجودة هذه المكسرات لأطول وقت ممكن من خلال وضعها في برطمانات مُحكمة الإغلاق وتخزينها داخل الثلاجة. بهذه الطريقة، يمكن أن تحفظيها لأكثر من سنة. أما إذا اضطررت لحفظها جانباً على حرارة الغرفة، فإن هذه المكسرات تبقى صالحة لوقت أطول من تلك المقشرة، حيت يمكنك تخزينها في برطمانات لحوالى 5 أشهر.
ولاستخدام هذه المكسرات بسهولة، إتبعي نصائحنا لـتقشير البندق أو تقشير اللوز قبل تزيين الكيكأطباق الفتة الشامية والكبة بالصينية!


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية