كيف تحتفظين بمخبوزاتك في الفريزر؟

هل تساءلت يوماً إن كان بإمكانك الاحتفاظ بالمخبوزات في الفريزر؟ هل حضّرت عجينة البسكويت فكانت تكفي لأكثر من حاجتك، فلم تعرفي ماذا تفعلين بالكمية المتبقية؟ هل يجب وضعها قبل أو بعد الخبز في الفريزر؟ وكم من الوقت تدوم؟ وماذا عن الكيكات؟ هل تجمّد قبل تزيينها أو بعد التزيين؟ وما هي المخبوزات التي لا تجمّد؟ إليك من أطيب طبخة الإجابة عن كلّ هذه التساؤلات.

ias

1- البسكويت:

ضعي عجينة البسكويت المتبقيّة لديك في كيس من البلاستيك واغلقيه بإحكام ثم أدخليها إلى الفريزر واحتفظي بها لمدّة أقصاها 3 أشهر. أخرجيها من الفريزر قبل ساعتين على الأقل من إستعمالها حتى تصبح ليّنة ثمّ حضّري بها أشهى الكوكيز مثل كوكيز الشوكولاتة المقرمشة. أمّا إذا خبزت كميّةً كبيرةً من البسكويت وتريدين الإحتفاظ بالقليل منه إلى وقت لاحق، فيمكنك وضع قطع البسكويت في وعاء بلاستيكي محكم الإغلاق ثمّ إدخالها إلى الفريزر لفترة أقصاها شهر.

2- الكيك:

لا يمكنك الإحتفاظ بخليط الكيك في الفريزر بل إخبزي الكيكة مثل كيكة اليقطين بزبدة الفول السوداني ثمّ أدخليها بعد أن تبرد كلياً إلى الفريزر لمدّة أقصاها شهرين. أمّا إذا كانت الكيكة مزيّنة بالكريمة والفواكه فيفضّل ألّا تدخليها إلى الفريزر بل قدّميها طازجة كما هي الحال في كيكة الطبقات بالفراولة، إنّما يمكنك الإحتفاظ بالكيكة وحشوها وتزيينها مباشرةً قبل تقديمها.

3- البراونيز:

إخبزي أي نوع من البراونيز الذي تفضّلينه مثل البراونيز الطري مع رقائق الشوكولاتة واتركيها حتى تبرد ثمّ غلّفي بإحكام كل قطعة بورق بلاستيكي وأدخليها إلى الفريزر لمدّة أقصاها 3 أشهر. أمّا إذا كان البراونيز الذي تحضّرينه مزيّن مثل البراونيز بحبيبات الشوكولاتة الملوّنة فيفضّل أن تزيّنيها بعد إخراجها من الفريزر.

4- التشيز كيك:

إذا أردت الإحتفاظ بقالب التشيز كيك المخبوز في الفريزر غلّفيه جيداً بورق من البلاستيك أو الألومنيوم بعد أن يبرد ثمّ أدخليه إلى الفريزر واحتفظي به لفترة لا تتعدّى الشهر الواحد. كما يمكنك تقطيع القالب إلى عدّة قطع ولف كل قطعة منفردة واستهلاكه بحسب الحاجة. إحرصي على تزيين التشيز كيك بالفاكهة أو المربى أو صلصة الشوكولاتة بعد إخراجه من الفريزر.

5- الفطائر المحشوّة بالفاكهة:

إخبزي الفطائر مثل فطيرة التفاح المغلقة وفطيرة اليقطين وغلّفيها جيداً بكيس من البلاستيك بعد أن تبرد ثمّ أدخليها إلى الثلاجة واحتفظي بها لمدّة أقصاها 4 أشهر. أما إذا كانت محشوة بالكريمة، فيفضل ألا تجمد.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية