لفعالية وسرعة في التعافي :تعرفوا على أفضل مشروب للزكام والحلق

تكمن أهمية السوائل بشكل عام خلال فترة المرض في أنها تقلل من خطر الإصابة بالجفاف. لفعالية وسرعة في التعافي :تعرفوا على أفضل مشروب للزكام والحلق.

ias

التهاب الحلق والزكام من أبرز الأعراض التي تُصاحب الإنفلونزا أو نزلات البرد، ويؤدي التهاب الحلق إلى إحساس جاف ومؤلم مع حكة، وهو أمر مزعج للغاية ويمكن أن يجعل البلع صعباً، كما يزيد الزكام الألم بصعوبة التنفس أو الشعور بالاختناق أحياناً. إليكم أفضل مشروبات للزكام والوقاية من أعراضه.

أفضل مشروب للزكام والحلق

في معظم الحالات، تساعد بعض إجراءات العلاج والرعاية المنزلية البسيطة في تقليل هذا الانزعاج بشكل كبير، ولعل أبرز العلاجات هي المشروبات الساخنة التي يسهل تحضيرها في المنزل، فهي ليست مفيدة فقط لتهدئة التهاب الحلق، ولكنّها تساعد في جعل المخاط الذي يتراكم داخل الأنف مُسبباً الزكام، أكثر ليونة، ليتمّ التخلّص منه بسهولة. في السطور التالية، ستتعرفون على أفضل مشروب ساخن لعلاج الزكام والتهاب الحلق في المنزل. تعرفوا على 3 مشروبات صباحية تخفف من التهاب الحلق.

-النعناع

تأثير التبريد للمنثول الذي يتكوّن منه النعناع يمكن أن يخلق إحساساً مخدراً خفيفاً لإلتهاب الحلق، كما يُمكن إضافته إلى وعاء من الماء الساخن واستنشاق البخار لعلاج الزكام والاحتقان الناتج عنه.

– الزنجبيل

سواء كنتم تعانون من آلام في المعدة أو الحمى أو التهاب الحلق، فإنَّ الزنجبيل هو العلاج الأمثل، إذ يمكن لجذر الزنجبيل أن يساعد في تقليل الالتهاب في الحلق، كما يتميّز بالعديد من الخصائص المضادّة للبكتيريا التي تساعد في علاج الزكام. وللحصول على تأثير مهدّئ إضافي، أضيفوا ملعقة صغيرة من العسل إلى شاي الزنجبيل.

شاي النعناع
شاي النعناع.مصدر الصورة:Image by jcomp on Freepik

– جذر عرق السوس

يتميّز جذر عرق السوس باحتوائه على خصائص مضادّة للفيروسات ومضادّة للميكروبات، ممّا يعني أنه يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق.

– الكركم

يحتوي الكركم عنصراً يسمّى الكركمين، وهو غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة، ممّا يساعد الجسم على مواجهة نزلات البرد التي تُسبب الزكام والتهاب الحلق.

– البابونج

غالباً ما يتمّ الاستمتاع بشاي البابونج قبل النوم، ولكنّه أيضاً خيار رائع عندما تشعرون بالمرض، لأنه مضادّ للتشنّج، ممّا يعني أنه يمكن أن يُخفّف السعال وأعراض البرد الأخرى، كما أنه يحتوي مضادات الأكسدة ويتميّز بخصائصه المضادّة للالتهابات. جرّبوا شراب البابونج.

– شاي جذر الخطمى

يمكن أن يُساعد شرب شاي جذر الخطمى في تهدئة التهاب الحلق، ويقلّل من شدّة السعال المُصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا.

– الماء الدافئ بالليمون والعسل

شرب ماء الليمون الدافئ مفيد بشكل خاص لالتهاب الحلق، حيث يمكن أن يمنحكم جرعة إضافية من فيتامين سي C، الذي يعزّز نظام المناعة لديكم وقد يساعدكم في التغلّب على نزلات البرد. كما تؤدي إضافة العسل إلى ماء الليمون أيضاً إلى علاج التهاب الحلق والسعال؛ فقد وجدت دراسة صغيرة عام 2017 أنَّ العسل يمكن أن يساعد في تسريع شفاء التهاب الحلق بفضل خصائصه المضادّة للالتهابات والمضادّة للبكتيريا.

– الحساء الدافئ

حساء الدجاج من أشهر العلاجات المنزلية لنزلات البرد والتهاب الحلق والزكام، ويمكنكم إضافة مكوّنات إضافية، مثل التوفو أو الفاصوليا أو الخضار إلى حساء الدجاج للتمتّع بوجبة غذائية كاملة تساعد في تعزيز جهاز المناعة.


مواضيع ذات صلة

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

علامات فساد الشوكولاتة إذا ظهرت تخلصوا منها فوراً

علاج الهبوط بعد شرب القهوة تعرفوا عليه

أكلات شعبية جنوبية تشتهر بها السعودية تعرفوا على أبرزها

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

كيف أخسر وزني في أسبوعين بأمان إتبعوا هذه النصائح

وجبات ماك للدايت إستمتعوا بطعمها واخسروا وزناً

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية