مأكولات متنوعة يُنصح بشرائها قبل استخدامها مباشرة

هناك مأكولات سريعة التلف. معظمنا يذهب إلى المتجر في أول الشهر ويقوم بشراء جميع المكونات والمستلزمات الاساسية التي نحتاجها لعدة أسابيع مقبلة. ولكن بعض المكونات قد تكون سريعة العطب أو قد تفقد من عناصرها الغذائية بسرعة لذلك نقدم لكم لائحة بمأكولات متنوعة يُنصح بشرائها قبل استخدامها مباشرةً.

ias

قبل توجهكم إلى المتجر حضروا لائحة كاملة بالمنتجات التي تحتاجونها ولكن بعض المأكولات لا تشتروها إلا إذا كنتم تودون استهلاكها مباشرةً كي تتجنبوا هدرها. تعرفوا على خطوات بسيطة لحفظ العسل لأكثر من سنة.

مكونات متعددة الاصناف

اليكم لائحة بمأكولات يفضل عدم حفظها لوقت طويل قبل طهيها أو تناولها:

  • الخضار الورقية: تعتبر الخضار الورقية من المأكولات الصحية جداً اذ تحتوي نسب عالية من الفوائد الغذائية الاساسية لضمان صحة جيدة. تشمل الخضار الورقية أصناف متعددة كالخس، الجرجير، السلق والسبانخ ولكن هذه الخضار سريعة العطب اذ يتغير شكل الاوراق بسرعة لذلك ننصحكم بعدم شراء هذه الخضار وحفظها إلا اذا كنتم تودون استخدامها خلال يومين أو ثلاث كحدّ أقصى من تاريخ شرائها واختاروا دائمًا الخضار الورقية الطازجة التي تكون بحالة جيدة. هل يمكن تجميد الخضار بدون سلق؟ اليكم الاجابة.
  • عصير البرتقال: يُعتبر عصير البرتقال مشروب مغذي اذ يعزز المناعة فهو يحتوي نسب عالية من الفيتامين ج. ان كنتم تفضلون شراء عصير البرتقال الجاهز فتأكدوا من استخدامه خلال يومين كحدّ أقصى كي لا يخسر من فوائده الصحية.
  • اللحوم والدجاج: ان اللحوم والدجاج هي المصدر الاول للبروتين، المكون الاساسي لبناء الكتل العضلية. لا يمكن حفظ اللحوم والدجاج في الثلاجة لوقت طويل اذ ينصح بإستهلاك اللحوم خلال ثلاث أيام من شرائها والدجاج خلال يومين من شرائه وإلا يجب وضعهم في الفريزر كي تبقى هذه المنتجات صالحة للأكل. اليكم مدة حفظ الدجاج في الفريزر.
  • الخضار المقطعة:بعض الاشخاص لا يمتلكون الوقت الكافي لتجهيز الخضار قبل طهيها لذلك يستعينون بالخضار المقطعة والمغسولة مسبقًا لتحضير المأكولات. ان كنتم من هؤلاء الاشخاص تأكدوا من شراء الخضار المقطعة الطازجة قبل استخدامها مباشرةً اذ لدى تقطيع الخضار والفواكه تصبح سريعة العطب وغير صالحة للاستخدام خلال أيام قليلة.
  • الأجبان البيضاء: غالبًا ما تأتي الاجبان بعبوات مختومة مدون عليها تاريخ انتهاء صلاحية طويل الامد إلى حدٍ معين ولكن يجب الاشارة إلى أن لدى فتح عبوات الاجبان تُصبح غير صالحة للأكل بعد مرور أيام قليلة اذ قوامها يتغير كما انه قد تنبعث منها رائحة كريهة.


مواضيع ذات صلة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فرزنة الطماطم

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية