مكوّنات جديدة تدخل في تحضير الحمّص، اكتشفيها!

زينب بحسون زينب بحسون

مصدر الصورة من: the view from great island

ias

يحتوي الحمّص على قيم غذائية مرتفعة ويعتبر من المأكولات الصحية الغني بالفوائد والمميّز بطعمه ومذاقه اللذيذ، يمكنك تحضير الحمص بطرق عديدة ومكونات مختلفة وغريبة لم تعلمي أن مذاقها ملائم مع طعم الحمص. اليك أبرز النكهات التي جعلت هذه الأطباق مميزة وغنية بالنكهات بطرق مختلفة وسهلة.

حمص بالريحان:

ضعي حبات الحمص المسلوقة في الخلاط الكهربائي لطحنها جيداً، ثم أضيفي الريحان، البقدونس، وحتى النعناع واخفقي جميع المكونات حتى تتداخل وتحصلي على أشهى حمص باللون الأخضر. يمكنك اضافة الملح والحامض حسب الرغبة، الا أن المكونات الموجودة تضيف نكهة قوية وكافية لطبق حمص لذيذ.

حمص بالزعتر:

بعد تحضير الحمص بالطحينة، ضعيه في طبق التقديم ورشي على سطحه الزعتر المطحون أو الاوريغانو مع السماق وحبات السمسم لتحصلي على أشهى طبق حمص بالزعتر الذي يضيف نكهة لذيذة وغريبة.

حمص بالشمندر:

ضعي الحمص بالطحينة في الخلاط الكهربائي وأضيفي اليه حبتان من الشمندر المسلوق وأضيفي القليل من البقدونس وزيني وجه الطبق بجبنة الفيتا لتحصلي على أشهى طبق حمص بالشمندر.

حمص بالكمون:

من أكثر المكونات التي تضيف مذاقاً لذيذاً الى طبق الحمص هي الكمون الملائم مع طعم عصير الليمون الحامض. اذا كنت من محبي المذاق اللاذع والحامض، أكثري من العصير وضعي القليل من الكمون عند تحضير الحمص وعند تزيين الطبق.

حمص بجبنة الفيتا:

ضعي في الخلاط الكهربائي كمية متساوية من الحمص المسلوق مع كمية من جبنة الفيتا وأضيفي القليل من عصير الليمون الحامض لمذاق مثالي.


مواضيع ذات صلة

ما هو مرض فلورونا؟ وكيف تعرفين أنك مصابة به؟

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

علاج لحبوب الوجه

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

اللبناني شربل حايك يفوز بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه الخامس

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

خلطات للوجه طبيعيه وسهله

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol