مكونان إثنان فقط لتحضير عجينة فطائر مقرمشة وسهلة

المكون الثاني هو السر الذي يجعل العجينة هشة، وسوف تندهشون من النتيجة. إليكم مكونان إثنان فقط لتحضير عجينة فطائر مقرمشة وسهلة!

ias

تُعتبر المعجنات وصفة لوجبة خفيفة سريعة مثالية لأي وقت لأنها سهلة التحضير، فكل ما عليكم فعله هو تجميع الحشوة في العجينة وإغلاقها وقليها. إليكم عجينة فطاير روعة

وصفة عجينة فطائر خاصة

من الشائع جدًا استخدام العجينة النهائية مباشرة، لكن هناك من يفضّلون عمل وصفة عجينة المعجنات الخاصة بهم والتي تعتمد على الدقيق والبيض والماء والزيت وحتى السوائل المقطرة.

ولكن هناك طريقة أسهل وأبسط لتحضير هذه العجينة ولن تحتاجوا سوى إلى مكونين متوفرين لديكم في المنزل. شاهدوا على TudoGostoso كيفية تحضير عجينة المعجنات بمكونين سهلة للغاية ومقرمشة تمامًا بعد القلي. إليكم طريقة عمل الفطاير.

كيفية عمل وصفة عجينة المعجنات بمكونين؟

تحتاج عجينة فطاير روعة للمعجنات فعلياً إلى مكونين إثنين فقط لتصبح جاهزة للإستعمال، ولكن يمكنكم إضافة الملح إذا كنتم ترغبون في إضفاء النكهة عليها.

طريقة التحضير

  1. نضع كمية الدقيق كاملة في وعاء.
  2. نضيف الكريمة شيئًا فشيئًا ونخلطها بواسطة ملعقة.
  3. إذا لم تتشكّل العجينة بهذه الكمية، نضيف المزيد من القشدة الحامضة حتى تصبح ذات قوام متماسك ينفصل من الأسفل ويمكن تحريكه بيديكم. وإذا تجاوزت هذه النقطة، فإن نصيحة إصلاحها هي إضافة المزيد من الدقيق.
  4. نفرد العجينة على سطح مستقيم بمساعدة شوبك. يمكنكم رش القليل من الدقيق حتى لا يلتصق.
  5. نقطع العجينة إلى قطع متساوية ونشكلها بالشكل المرغوب فيه. يمكنكم أيضًا صنع معجنات كبيرة الحجم كالتي تباع في الأسواق.
  6. نحشيها حسب الرغبة ونغلق الجوانب عن طريق الضغط بالشوكة.
  7. نقليها في الزيت الساخن حتى يصبح لونها ذهبياً، ثم نزيلها باستخدام ملعقة مثقوبة، ونجففها من الزيت الزائد بمنشفة ورقية. وبذلك تكون الوصفة قد انتهت!

نصائح لتحضير حشوة عجينة المعجنات

إذا كنتم تريدون تحضير وجبة خفيفة سريعة حقًا، فإنَّ أفضل ما يمكنكم فعله هو إعداد المعجنات بالجبن أو باللحوم الباردة الأخرى الموجودة في المنزل. ما عليكم سوى تقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها في الداخل وإغلاقها.

معجنات
مصدر الصورة:Image by KamranAydinov on Freepik

إذا كنتم تفضّلون المزيد من الحشوات الكاملة، فإنَّ معجنات اللحم المفروم ومعجنات الدجاج هي دائمًا ما تكون ناجحة ومميزة، والقلب الكريمي لمعجنات النخيل هو فارق لذيذ، ومعجنات الهامبرغر هي وصفة مختلفة مع أقراص عجينة المعجنات التي ستحبونها جداً! إليكم أكلات سريعة باللحم المفروم.

يمكنكم أيضًا استخدام العجينة لعمل عدة حشوات مختلفة في وقت واحد. في هذه الحال، النصيحة هي استخدام حيل الوجبات الخفيفة واستخدام العجينة “لتسجيل” النكهات. يمكنكم طي زاوية أو زاويتين على شكل مثلث أو لصق قطعة صغيرة من العجين فوقها أو استخدام عجينة محليّة الصنع لصنع أشكال مختلفة. وهذا هو الحلّ الأمثل للأشخاص المتردّدين الذين يحبون جميع نكهات المعجنات المتوفرة!


مواضيع ذات صلة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

الموز لمرضى السكر: كيفية تناوله بأمان

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية