نصيحة عن افكار اطباق صحية للعشاء

يعتبر العشاء وجبة ضرورية لأجسام صحية، لكنه عقدة أُناس كثيرين يجهلون سرّ هذه الوجبة وكيفية تحضيرها. تتنوع الأطباق غير الصحية في عزومات العشاءمما يسبب حرجاً كبيراً وضرراً على المتواجدين، لكن ماذا إذا قررت السيدة مراعاة ضيوفها في العزومات والموائد الرمضانية بعيداً عن اكلات الرجيم؟ يقدم لك موقع أطيب طبخة سرّ إختيار أطباق سفرة العشاء التي تناسب الجميع.

ias

1- سلطة

حضري سلطات غنية بالروكا مثل سلطة الروكا مع حبوب الرمان أو سلطة الروكا والمعكرونة. هذا النوع من السلطات سهل التحضير وغني بالمكونات المفيدة لقلة إستعمال الزيوت المضرة فيه، فالروكا أيضاً من الخضار التي تساعد المعدة على الهضم.

2- المقبلات

إعتمدي تقديم مقبلات خفيفة تحتوي على الخضار المسلوقة لتتجنبي إحراج ضيوفك بمقبلات دسمة، أعدي لهم مثلاً خضار سوتيه خفيفة متنوعة مسلوقة مع رشة بهار الى جانب بطاطس بالفرن لكي تتجنبي قلي البطاطس بالزيت.

3- الحساء

يعدّ الحساء إفتتاحاً للمائدة فتحضره السيدات بدقة، قدمي حساء العزومات الرمضانية غنياً بالخضار مثل شوربة البروكلي أو شوربة الخضار بالشعيريةوابتعدي عن إضافة الكريمة الى المكونات.

4- الأطباق الرئيسية

هذه الأطباق الأهم على المائدة حيث تحتارين في إعداد الطبق المناسب للجميع، يعدّ الدجاج من المكونات المفضلة لدى أغلبية الناس فما عليك سوى أن تقدمي على مائدتك مثلاًالدجاج المشوي أو دجاج بالفرن مع صوص طماطم خفيفة.

5- المشروبات

ن1- من منا لا يحب الشاي بعد العشاء، أعدي لضيوفك شاي بالحبهان خفيف أو شاي بالقرفة طازج لكي تبعديهم عن قلق الليل أو ثقل المعدة.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية