أطباق وأصناف عالمية تقدم لأول مره في السعودية

نعرض لكم مجموعة من أطباق وأصناف عالمية تُقدم لأول مرّة في السعودية، والتي أعتبرها الكثيرون سابقة دفعت الكثيرين لتجربة نكهات جديدة ومختلفة.

ias

ضمن الانفتاح الثقافي الذي تشهده المملكة، والتبادل بين الثقافات الشعوب، نشهد في العديد من مدن المملكة افتتاح مطعام جديدة تتفرد بتقديم مأكولات وحلويات عالمية جديدة، ونقيض ذلك تعرفوا على مأكولات وعلامات تجاريه يفتقدها السعوديين المغتربين عن الوطن.

عملاء غير تقليدين يبحثون عن الجديد

لم تعد أذواق أبناء الشعب السعودي في الطعام تنحصر في نطاق المأكولات التقليدية السعودية أو العربية أو العالمية الشهيرة، بل أصبحوا اليوم لا يمانعون من تجربة أي نكهة أو طبق غريب من دول آسيا أو أوروبا، ومن هنا رصدنا افتتاح عدد من المطاعم والمقاهي التي أعتمدت على أصناف غير مألوفة وغير متوفرة لتميزّ بما يقدمونه للعملاء غير التقليدين، فإن كنتَ أو كنتِ منهم تابعو ما رصدناه لكم…

 الماريتوزي 

يُعتبر صنف الماريتوزي من أشهر أنواع الحلويات الإيطالية، التي يتهافت عليها الكثيرين لتجربتها في المملكة، والتي حتى الأن متوفره في مخبر بلانت في جدة، ومخبز ومقهى TRUTH ، ومقهى نفس في الرياض.

مخبوزات موجو دي بوكس

بنكهات متنوعة وغير تقليلدية يتميز هذا المطعم بتقديم مخبوزات يستخدم بها الدقيق الإيطالي، ومع تقديم حشوات مختلفة ومتنوعة مثل البيبروني، والبريسكت، والدجاج، والأجبان، إضافة إلى حلا المارشميلو، ويعتبر هذا المطعم رغم قله أصنافه مشوقًا للكثيرين الذين يرغبون بتجربة صنف جديد وغير تقليدي.

الآيسكريم الكوري

تقدم هذه العلامة الكورية طريقة جديدة ومميزة للآيس كريم، والتي لن تجدوها في أي مكان آخر، ويقدم مقهى Bing Box أصناف كثيرة ومميزة من المشروبات المختلفة ونكهات كثيرة من الآيس كريم الحصري لديهم، مثل: نكهة الفيمتو، والماتشا، وحليب بالشاي، والشاي التايلاندي، والتارو، وغيرها الكثير، ويمكنك إضافة مكونات آخرى للآيسكريم مثل هلام الليتشي، ورقائق جوز الهند، وأنواع الفواكه المختلفة.

تشيز كيك ياباني

يعتبر حلى التشيز كيك الياباني أحد الحلويات التي تشهد إقبالًا واسعًا من قبل الناس في السعودية لتجربتها، وفطيرة الجبن اليابانية هي نوع من الكعك الإسفنجي نشأ في هاكاتا، فوكوكا في اليابان، وأصبح حاليًا يتوفر في بضع أماكن في كل من الرياض وجدة.

وحول الحديث عن الأصناف غير التقليدية القوا نظرة أيضًا على أغرب المطاعم في السعودية!


مواضيع ذات صلة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية