اسرار المطبخ المغربي التي لا يعرفها احد 

سنكشف لكم من موقعنا اسرار المطبخ  المغربي التي لا يعرفها احد. إذا كنتم من عشاق هذا المطبخ وتحبون تجربة وصفاته فتابعوا هذه المقال.

ias

لكل مطبخ أسراره ومكوناته المميزة، مما يرتقي بأطباقه ويجعلها مشهورة. الآلاف من الوصفات من مدن مختلفة تجعل كل من يتذوقها يرغب بتجربتها مرة جديدة، هذا هو المطبخ المغربي!

المكونات: أساس الطعم!

اسرار المطبخ  المغربي التي لا يعرفها احد 

لحم الضّأن: طبق أساسي

يعتبر لحم الضأن من أشهر المكونات في المطبخ المغربي. لحم الضأن المشوي يقدم غالبًا على السفرة المغربية. يحب المغاربة تحضيره في الفرن وتقديمه مع الخبز والأرز أو الكسكس. ولذلك فإن طعمه يختلف تماماً عن أطباق لحم الضّأن العربية.

الكسكس: الطبق الوطني للبلاد!

الكسكس المغربي هو الطبق الوطني للبلاد، وهو موجود في كل مناسبة خاصة تقريبًا. الحقيقة الممتعة هي أن الكسكس له العديد من الوصفات المختلفة وفقًا لفن الطهي المتوسطي. لذلك، يمكن للنباتيين وغير النباتيين الاستمتاع به

الباستيلا: مزيج أسباني فرنسي في المطبخ المغربي

نظرًا لموقع المغرب الجغرافي القريب من إسبانيا وفرنسا. كان للمطبخ الإسباني والفرنسي تأثير قوي على المطبخ المغربي. فهم مسؤولون عن زيادة إنتاج واستخدام الزيتون والزيوت النباتية في الوصفات المغربية. يتميز طبق الباستيلا المستورد من جنوب إسبانيا بطعمه الحلو مع قائمة المكونات بما في ذلك الزيتون والمكسرات وعصير الليمون والزنجبيل والدجاج والزعفران والقرفة أيضًا. مكونات تقليدية تمامًا ولذيذة وصحية.

السمن المكوّن السري:

يدخل السمن في جميع الأطباق التقليدية المغربية تقريبًا. يعتبر عنصرًا أساسيًا، في الوصفات مثل الحريرة، والكسكس، والطواجن، والكعك التقليدي، وحتى الشاي بالنعناع. عادة ما تحفظ الأمهات والجدات السمن في أواني فخارية بنية اللون تسمى كوليلا

رأس الحانوت: مزيج من 44 نوع من البهارات!

يطلق عليه البعض اسم الكاري المغربي. وهو منتج مغربي بامتياز يجمع بين 44 نوع من التوابل. يعتبر رأس الحانوت مكوّنًا أساسيًا في إعداد الأطباق التقليدية مثل طاجين الدجاج الموجود في مدينة طنجة الشمالية. في وسط المغرب، مكناس على سبيل المثال، يتم استخدام رأس الحانوت فقط في صنع الرفيسا، وهوطبق مغربي مصنوع من الخبز المغربي والدجاج المميز.


مواضيع ذات صلة

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية