أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

تمتاز الأكلات الشامية بغناها من ناحية المكونات والطعم. إليكم لائحة بألذ الأكلات الشامية التي تناسب أي سفرة عزومات تحضرونها.

ias

من الأطباق الرئيسية إلى السلطات والمقبلات، وصفات كثيرة يمكن تحضيرها على طريقة المطبخ الشامي.

منها ما يناسب النباتيين أيضاً!

اكلات شامية

شيش طاووق شام:

يمكن تحضير الشيش طاووق بتتبيلات كثيرة. شيش طاووق شام من ألذ الطرق لتحضير هذا الطبق. حضروا شيش طاووق الشام بخطوات سهلة وقدموه مع الخبز العربي وسلطة الملفوف بالمايونيز والمخللات، ولا ننسى طبعاً البطاطس المقلية. لمزيج نكهات لا يمكن مقاومته.

طريقة عمل قوزي الشام:

تُحضر هذه الوصفة في الكثير من البلدان العربية، بعد أن أصبحت من أشهر الأكلات الشامية. وصفة قوزي الشام هي عبارة عن عجينة بقلاوة محشية بالأرز واللحم مع البهارات المتنوعة. طعم رائع وشكل رائع، وصفة مناسبة لأي سفرة ويمكن أن تُبهر ضيوفكم فعلاً.

طريقة عمل الفلافل الشامية بالحمص:

تُحضَر وصفة الفلافل بطرق عديدة في البلدان العربية. طريقة عمل الفلافل الشامية بالحمص سهلة جداً، حضروها وقدموها مع المخللات والخضار الطازجة في الخبز العربي لتحضير ساندويش عربي بطعم ولا ألذ!

طريقة عمل الملوخية باللحم الشامية:

عشاق الملوخية في العالم العربي كُثر، لذلك فقد يبحثون دائماً عن ألذ طريقة لتحضير هذه الوصفة. طريقة عمل الملوخية باللحم الشامية هي البديل المثالي لكم إذا كنتم لا تحبّون الدجاج، جهزوها بمكعبات لحم البقر وقدموها على سفرتكم.

طريقة عمل العرايس الشامية:

وصفة سهلة جداً ومناسبة لكم إذا كنتم على عجلة من أمركم. تُحضّر العرايس الشامية بالخبز العربي بحشوة اللحم المفروم مع البصل والطماطم واللبن الزبادي والبهارات المتنوعة، والنتيجة مزيج نكهات مميز.

كوسا باللبن على الطريقة الشامية:

يشتهر المطبخ السوري عامةً والشامي خاصةً بالأكلات المحضرة بصلصة اللبن. الكوسا باللبن على الطريقة الشامية وصفة من الوصفات اللذيذة جداً التي تُقدم مع صلصة اللبن والتي تستحق التجربة.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية