حضري أطباق اللحم الصحية لعيد الأضحى

يجمعنا عيد الأضحى في بداية شهر أكتوبر المقبل، ويمنحنا كما في كلّ عام فرصة لنقضي الوقت مع عائلتنا وأحبائنا. وتقام خلال هذه المناسبة الكثير من العزومات حيث تطغى أطباق اللحوم على المائدات. تختلف طريقة تحضير وتقديم اللحم لكنه يبقى الطبق الملك بين أكلات الاضحى المختلفة. إلا ان تناوله بكميات كبيرة قد يكون مضراً للصحة ويؤدي إلى زيادة في الوزن لإحتوائه على الدهون المشبعة. لذا يحب اختيار قطع اللحم المناسبة التي تكون عادة قليلة الدهون، وما رأيك بأن تحضّري هذه الوصفات الصحية للمحافظة على وزنك وصحتك؟ 

ias

1- ستروغونوف باللحم لايت:

حضري بمناسبة عيد الأضحى ستروغونوف باللحم لايت لكن أزيلي أولاً جميع الدهون المرئية عن شرائح اللحم واختاري لحم البقر فهو قليل الدهون. 

2- كرات اللحم بصلصة الطماطم لايت:

إضافة إلى إزالة الدهون عن اللحم، إستخدمي إلى جانبها الخضار على أنواعها، فيمكنك مثلاً تحضير صلصة الطماطم من الطماطم الطازجة إلى جانب طبق كرات اللحم بصلصة الطماطم لايت وإستخدام رذاذ الزيت في صينية الفرن.

3- كباب مشوي لايت:

إختاري لحم الضأن الخاص بالشوي لتحضير كباب مشوي لايت، قطعيها وضعيها في السياخ. أضيفي إلى السياخ البصل، الطماطم، الفليفلة الخضراء أو حتى الباذنحان. 

4- ستيك مع البطاطا بوريه لايت:

الستيك البقري أقل دسامة من لحم العجل، إستخدميه لعمل أطباق الستيك اللذيذ. حضري إحتفالاً بعيد الأضحى لضيوفك ستيك مع البطاطا بوريه لايت.   

5- شاورما اللحم لايت:

لا تترددي بتحضير طبق الشاورما اللحم اللذيذ لايت الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل. قدمي إلى جانب هذا الطبق السلطة وصلصة الطرطور لطعمة ألذ.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية