حيل لتخفيف الوزن 3 كيلو بالأسبوع بدون رياضة

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز الحيل لتخفيف الوزن 3 كيلو بالأسبوع بدون رياضة وبخطوات بسيطة جدًا اتبعوها واكتشفوا النتيجة المذهلة.

ias

من منا لا يبحث عن خطوات سهلة التطبيق لفقدان الوزن بشكل سريع ومضمون، فقد يسبب الوزن الزائد لصاحبه بعض المشاكل الصحية أو حتى النفسية، لذا نقدم لكم فيما يلي أبرز الطرق البسيطة التي يمكنك اعتمادها لخسارة الوزن الزائد، فهل يزداد وزنكم مؤخرًا؟ إليكم السبب الغريب!

خطوات سهلة لخسارة الوزن

تحضير الطعام في البيت

يمكنكم خسارة الوزن إذا اعتمدت تحضير الطعام في المنزل فبهذه الطريقة يكون من السهل اختيار الأكل الصحي والسريع، وبالتالي تحضيره بطرق مناسبة، مثلًا باعتماد الشوي بدلًا من القلي أو باستبدال المكونات الدسمة بأخرى صحية وغير مشبعة بالدهون وقليلة السعرات الحرارية.

اختيار الأطعمة الصحية

عليكم اختيار الأطعمة الصحية كاستهلاك الخضراوات والفواكه التي تحتوي الألياف الغذائية وهي من شأنها تسهيل عمل الجهاز الهضمي، كما أن هذه الأطعمة تساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم، بالتالي ينصح بالحد من تناول السكريات والحلويات واستبدالها ببعض الأطعمة المناسبة للريجيم الغنية بالبروتين والألياف.

سلطة
سلطة

شرب الماء بكميات وفيرة

ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار وقبل الوجبات الرئيسية فذلك قد يساهم بشكل فعّال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق الدهون بالتالي خسارة الوزن بأقل وقت ممكن.

مضغ الطعام بشكل جيد

من المفيد عند تناول الطعام مضغه بشكل جيد جدًا فهذه العملية قد تساهم في زيادة معدّل الأيض، وبالتالي حرق المزيد من الدهون، مما يساعد على خسارة الوزن بوقت سريع.

تناول الطعام بأطباق صغيرة

من المفضل تناول الأطعمة بأطباق صغيرة الحجم والحرص على عدم إضافة الحصص الموصى بتناولها وذلك للحد من من كمية الطعام والحث على الالتزام بالحمية الموصى بها.

عدم تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية

من الجيد الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة التي تكون غنية بالسعرات الحرارية والتي تفتقر للقيم الغذائية الصحية كذلك بالنسبة للمشروبات الغازية فينصح بالحد منها لما تحتويه من سكريات وسعرات عالية. إليكم أفكار غداء خفيف ولذيذ وسريع.

النوم بشكل كاف

لا بد لكم من النوم بشكل كاف وهي طريقة مثالية تساهم في عملية خسارة الوزن، فعندما يحصل الجسم على قسط كافٍ من الراحة والنوم، يتم تنظيم العمليات الحيوية والهرمونية فيه مما يساهم في تحسين عملية حرق السعرات الحرارية وإدارة الوزن.

يمكنكم اتباع هذه الحيل لخسارة الوزن بشكل سريع وصحي إلا أننا ننصحكم باستشارة اختصاصي التغذية للحصول على كل المعلومات التي تناسب وضعكم الصحي ومن أجل اتباع حمية مناسبة لكم.


مواضيع ذات صلة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

مشروبات تساعد على النوم بسرعة استهلكوها بانتظام

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية