أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

ان وجبة العشاء هي وجبة أساسية ولا يجب تجنبها ولكن يجب تناول خلالها مأكولات صحية وقليلة السعرات لذلك نقدم لكم من موقع أطيب طبخة أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن وللحفاظ على صحة جيدة.

ias

قد ينصح البعض بعدم تناول وجبة العشاء ظنناً منهم ان ذلك يساعد على خسارة الوزن ولكن العبرة ليست في وجبة العشاء بل بعدد السعرات المستهلكة خلال اليوم لذلك نحاول دائمًا تناول وجبة خفيفة.

  • حبة من الموز وملعقة كبيرة من زبدة الفستق: بالرغم من اعتبار الموز فاكهة غنية بالسعرات الا انها تحتوي عدداً مهمًا من العناصر الغذائية كما ان إضافة زبدة الفستق يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • كوب من اللبن الزبادي مع الفاكهة: يُعتبر اللبن الزبادي المكوّن الافضل قبل النوم فهو خفيف على المعدة كما احتوائه البكتيريا المفيدة للمعدة يساعد على تليين المعدة وتحسين عملية الهضم ما يساعدكم على النوم بهدوء. أضيفوا الفاكهة إلى اللبن لإضفاء طعمًا مميزًا عليه
  • سلطة تونة: ان سلطة التونة يجب ان تحتوي كمية وافرة من الخضار كالخس، الطماطم والخيار مع علبة واحدة من التونة. لا تقدموا سلطة التونة مع صلصة المايونيز كي تتجنبوا إضافة كمية كبيرة من السعرات, قدموا السلطة مع عصير الليمون والزيت. تعرفوا على عدد السعرات الحرارية في أبرز أنواع الصلصات.
  • حليب وثلث كوب من الشوفان: يساعد الحليب على النوم والتخلص من الارق أما الشوفان فاحتوائه على نسب عالية من الالياف يساعد بشكل كبير على تحسين عملية الهضم والشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • بيض مقلي: يحتوي البيض نسب عالية من البروتين كما انه لا يحتوي عدد كبير من السعرات. تساعد نسبة البروتين على بناء الكتل العضلية والشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منه. إقلوا البيض بواسطة كمية قليلة من زيت الزيتون للحفاظ على عدد سعرات قليلة.
  • جبن حلوم مع شريحة توست أسمر: ان كنتم تفضلون تناول الخبز خلال وجبة العشاء يمكنكم تناول شريحة من التوست الاسمر المحمص أو الطري مع شريحتي جبن حلوم.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية