زبدة جوز الهند: فوائد كثيرة قد لا تدركون أهميتها!

لزيت جوز الهند فوائد كثيرة، لكن هل تعرفون عن فوائد زبدة جوز الهند؟ هل يمكن إعتماد هذه الزبدة في نظامنا الغذائي؟ إليكم الإجابة.

ias

يتم إستخدام كل جزء من ثمرة جوز الهند بطريقة معيّنة، لتحضير حليب جوز الهند أو زيت جوز الهند أو سكر جوز الهند أو زبدة جوز الهند.

ما هي زبدة جوز الهند؟

فوائد زبدة جوز الهند

تُصنع زبدة جوز الهند من لب جوز الهند. تُحضر هذه الزبدة بنفس طريقة تحضير زبدة الفول السوداني. ويمكن الإستمتاع بها مع شرائح التوست والفاكهة أو إضافتها للقهوة أو تناولها مع كمية من المكسرات النيئة، أو تناولها بدون أي إضافة إذ إنها تتمتع بحلاوة طبيعية مميزة جداً. تندرج زبدة جوز الهند ضمن قائمة الأطعمة الخارقة لما تحتوي من فوائد طبيعية، ومن هذه الفوائد:

  • تقوية المناعة: تحتوي زبدة جوز الهند حمض اللوريك، الذي يوجد عادة في حليب الأم، لذلك صُنِفَ جوز الهند من أفضل الخيارات لتعزيز المناعة.
  • منع الأمراض: لا تختلف زبدة جوز الهند عن زيت جوز الهند عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في التخفيف من مخاطر الإصابة بالأمراض. إذ إن الأحماض الدهنية الموجودة في زبدة جوز الهند قد تساعد في منع وعلاج الكثير من الأمراض مثل مرض السكري وهشاشة العظام وأمراض المرارة وحتى السرطان.
  • تساعد على إنقاص الوزن: رغم أنها تحتوي على الدهون قد تساعد زبدة جوز الهند على إنقاص الوزن، حيث إن الدهون فيها صحية لذلك فإن الجسم يحرقها بسهولة للحصول على الطاقة التي يحتاجها. لكن هذا لا يُلغي أنه يجب دائماً تناول هذه الأطعمة بإعتدال.

هل هناك أي إختلاف بين زيت جوز الهند وزبدة جوز الهند؟

يتشابه زيت جوز الهند مع زبدة جوز الهند كثيرًا، لكن الإختلاف الوحيد يكمن في أن زيت جوز الهند هو عبارة عن دهون صحية 100%، في وقت تحتوي زبدة جوز الهند على الألياف ومواد مغذية إضافية.

تعطي ثمرة جوز الهند منتجات صحية 100% ويمكن إعتمادها كبديل صحي للمكونات التي تستخدمها يومياً، إكتشفوا أبرز إستخدمات زيت جوز الهند للإستفادة منه قدر المستطاع.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية