كيفية اختيار أفضل مقلاة غير لاصقة لاحتياجاتكم

كيفية اختيار أفضل مقلاة غير لاصقة لاحتياجاتكم، حيث نحتار من كثرة العروض على المقالي والتي تتنوع بحسب المادة المصنوعة منها.

ias

ولا يقتصر الإختلاف بين المقالي على المادة المصنوعة منها فحسب، بل تتعداه إلى القياس والشكل والمقابض والأسعار، إليكم 4 أخطاء ترتكبينها يوميًا تقصر من عمر المقلاة غير اللاصقة!

أفضل مقلاة غير لاصقة لاحتياجاتكم

ما هي الحيلة تجعل أي مقلاة غير لاصقة! ولمعرفة كيفية اختيار المناسبة لإحتياجاتكم يجب الإضاءة على مزيا وعيوب كلّ نوع، كما يلي:

مقلاة حديد الزهر

تحظى المقالي المصنوعة من حديد الزهر بشعبية كبيرة؛ نظرا لأنها تدوم لفترة طويلة قد تصل مدى الحياة، علاوة على أنه يمكن تسخينها إلى درجة حرارة عالية مع احتفاظها بالحرارة لفترة طويلة، وتتناسب بشكل مثالي لتسوية شرائح اللحوم والكفتة والبطاطس المقلية، وجميع الأطعمة التي يجب أن تكون لها طبقة مقرمشة.

عيوبها أنها تكوّن طبقة سوداء خلال الإستعمال، يصعب تنظيفها.

مقلاة ستانليس ستيل

تتمتع المقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ “ستانليس ستيل” بعدة مزايا مثل إمكانية التسخين حتى درجة حرارة عالية وسهولة تنظيفها وتمتعها بعمر افتراضي طويل، كما يمكن تنظيفها في غسالة الأطباق.

ولكن يعيب الخبراء عليها بأنها يمكن أن تحترق بسهولة، ولذلك ينصحون بعدم استعمال درجات الحرارة العالية عند التحمير في مقالي الستانليس ستيل. وإذا تعرض الطعام للالتصاق بها، فيمكن رفع المقلاة عن النار قليلا حتى تبرد، وعندئذ ينفصل الطعام من تلقاء نفسه عن المقلاة، لتتجنبي إلتصاق الطعام خلال القلي!

مقلاة غير لاصقة

هناك نوعان من المقالي غير اللاصقة في الأسواق، هما: مقالي السيراميك ومقالي التيفلون، وتتمثل الميزة الأساسية لهذه النوعية من المقالي في أنها لا تحرق الطعام ولا يلتصق بها، وتتناسب لإعداد أطباق بيض الأومليت والأسماك والخضراوات وجميع الأطعمة المقلية مع قليل من الدهون، ويكفي هنا تسخين المقلاة على درجة حرارة متوسطة.

مقلاة غير لاصقة
مقلاة غير لاصقة

ولكن هذه النوعية من المقالي تنطوي على عيب أساسي يتمثل في إزالة الطبقة غير اللاصقة حتى مع اتباع إرشادات التنظيف والعناية المثالية بها، ولذلك يجب استبدال المقالي غير اللاصقة كلّ بضع سنوات، ومن الملاحظ أن مقالي السيراميك تفقد تأثيرها غير اللاصق أسرع من المقالي المطلية بالتيفلون، وإليكم خطوة بسيطة لتنظيف المقلاة من دون التسبب بتلف اسفنجة الجلي.


مواضيع ذات صلة

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية