هذه البطاطس لذيذة جدًا لدرجة أن كل من يعود إلى المنزل يريد الوصفة

تبحثون عن وصفة لذيذة لا يمكن مقاومتها من البطاطس، إليكم هذه البطاطس لذيذة جدًا لدرجة أن كل من يعود إلى المنزل يريد الوصفة.

ias

لا يمكنكم تفويت وصفة البطاطس المهروسة التي سنقدمها لكم، فهي مثالية لمفاجأة ضيوفكم، ولكنها أيضًا مناسبة لتحضير عشاء مميز للعائلة.

وصفة مبتكرة

طرية من الداخل ومقرمشة للغاية من الخارج: هذه طريقة البطاطس المهروسة تمثل إنفجارًا للنكهة في فمكم، وعلى الرغم من أنها تفاجئ الجميع، إلاّ أنها سهلة التحضير للغاية.

لتحضيرها، كلّ ما عليكم فعله هو تسخين الكثير من الماء في قدر حتى تغلي على النار. ثم قوموا بطهي البطاطس حتى تنضج وتصبح طرية. سيعتمد وقت نضجها على حجمها ومدى كونها جديدة أم قديمة. للتحقّق من ذلك، كلّ ما عليكم فعله هو غرس سكين أو سيخ في المنتصف، وإذا إنغرز بسهولة، فهذا يعني أنها جاهزة ويمكننا إزالتها من الماء.

عندما تصبح جاهزة، ضعوا البطاطس المطبوخة على صينية مدهونة بطبقة رقيقة من الزيت. قوموا بسحقها بقاعدة كوب أو ظهر ملعقة أو أيّ أداة مسطحة أخرى. ثم رشوها بقليل من الزيت ورشوها بمسحوق الثوم والملح. يمكنكم إضافة القليل من الفلفل الحلو أو الفلفل الحارّ أو غيرها من التوابل لإضافة نكهة إضافية .

بطاطس مهروسة
مصدر الصورة:Image by timolina on Freepik

كل ما تبقى الآن هو خبز البطاطس في الفرن على حرارة 220 درجة مئوية، مع تحميصها من أعلى وأسفل، لمدة 20-25 دقيقة تقريبًا أو حتى تصبح مقرمشة وذات لون ذهبي من الخارج وطرية من الداخل. إليكم حشوة البطاطس المهروسة.

الطريقة المثالية هي تقديم هذه البطاطس مع زيت عشبي مصنوع من التوابل المتوفرة في متناول اليدّ: الأوريجانو والريحان وإكليل الجبل والبقدونس… ولكنها تتناسب أيضًا بشكل رائع مع الصلصة الخضراء البسيطة أو صلصة التارتار أو حتى الصلصة الطماطم.

يمكن تقديم هذه البطاطس كما هي أو مع الصلصات أو رشها بالجبن المبشور. إنها طبق جانبي جيد للحوم والأسماك وأكثر من ذلك بكثير، ولكن يمكن أيضًا الاستمتاع بها كطبق رئيسي في العشاء.


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية