هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت؟ معلومات قد تهمّكم

هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت؟ معلومات قد تهمّكم، فهو من المكسرات الغنيّة بالدهون والبروتين لكنه يحتوي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

ias

تتعدد أنواع المكسرات التي يُمكنكم تناولها باعتدال في نظام الكيتو؛ لانخفاض محتواها من الكربوهيدرات،ولكن ماذا عن الكاجو، وما المسموح والممنوع في الكيتو دايت؟

هل الكاجو مسموح في الكيتو دايت؟

يحتوي الكاجو نسبةً عالية من الكربوهيدرات بالمقارنة مع المكسّرات الأخرى، ممّا يجعله من الأكلات غير المناسبة لنظام الكيتو دايت، فهل الفستق مسموح في الكيتو؟

ويحتوي 28 غرامًا من  الكاجو 9 غرامات من الكربوهيدرات، ومنها غرام فقط من الألياف الغذائية، وبالتالي فإنّ محتواه من صافي الكربوهيدرات يُعادل 8 غرامات، ومن الجدير بالذكر أنّ نظام الكيتو قد يسمح بتناول حوالي 25 غرامًا من صافي الكربوهيدرات يوميًا، وقد يختلف ذلك قليلًا اعتمادًا على شدتهِ.

ما هي المكسرات المسموحة في الكيتو؟

منها ما هو موضح فيما يأتي:

  • جوز القلب: يُعدّ جوز القلب منخفض الكربوهيدرات، إذ يحتوي 28 غرامًا منهُ غرامين فقط من صافي الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنّهُ غني بالدهون الصحية المتعدّدة غير المشبعة.
  • اللوز: يُعدّ اللوز مصدراً غنيّاً بالألياف الغذائية والدهون الصحية، ولكنّهُ منخفض الكربوهيدرات، إذ يحتوي 28 غرامًا منهُ غرامين فقط من صافي الكربوهيدرات.
  • الفول السوداني: تحتوي طريقة عمل الفول السوداني دهوناً أحادية غير مشبعة الصحية، بالإضافة إلى أنّ محتواه من صافي الكربوهيدرات منخفض، إذ يحتوي 4 غرامات فقط من صافي الكربوهيدرات.
  • مكسرات المكاديميا: تحتوي 28 غرامًا منهُ غرامين من صافي الكربوهيدرات، ويُعدّ أيضًا غنيًّا بالدهون الصحية.
الكاجو والكيتو
الكاجو والكيتو
  • المكسرات البرازيلية: تُعدّ المكسرات البرازيلية مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، ويحتوي 28 غرامًا منهُ غراماً فقط من صافي الكربوهيدرات.
  • البقان: يُعدّ البقان من المكسّرات المناسبة لنظام الكيتو، إذ يحتوي 28 غرامًا منهُ غراماً فقط من صافي الكربوهيدرات، بالإضافة إلى احتوائه الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن.
  • البندق: يحتوي 28 غرامًا منهُ على غرامين فقط من صافي الكربوهيدرات.
  • الصنوبر: يحتوي 28 غرامًا من الصنوبر على 3 غرامات من صافي الكربوهيدرات.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية