5 أسباب لاستخدام زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم بكثرة لتحضير أشهى وصفات المطبخ الهندي والمطبخ الصيني، طعمه غني وحلو ينفرد بنكهة السمسم المحمص. يتحمل الحرارة العالية لذا هو مثالي للقلي وتحضير السوتيه كما يمكن استعماله لتنكيه الطعام. جربيه في كافة وصفاتك واكتشفي من موقع أطيب طبخة أبرز فوائده.

ias

1- يحارب أمراض القلب

على عكس الزبدة الغنية بالدهون المشبعة غير الصحية، يتميز زيت السمسم باحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة التي تجنب خطر الاصابة بأمراض القلب. 100 غرام من زيت السمسم تحتوي على 82 غرام من الدهون غير المشبعة و14 غرام فقط من الدهون المشبعة. استخدميه لتحضير مكرونة صينية بالخضار.

2- يخفف من أوجاع التهاب المفاصل

إن حبوب السمسم غنية بالمعادن والفيتامينات خاصة الحديد، الزنك، المغنيسيوم والكالسيوم. عند استخلاص الزيت، يخسر السمسم تركيبته لكن تبقى المعادن الأساسية التي تساهم بزيادة خلايا الدم الحمراء، تنشيط الدورة الدموية، مكافحة الالتهاب والأهم تخفيف آلام التهاب المفاصل. جربيه في وصفة أرز بالقريدس لايت.

3- مضاد للأكسدة

يحتوي زيت السمسم على مادة الليغنان الموجودة في النبات وهي إلى جانب الفيتامين إي مضادة للأكسدة ما يجعل الزيت يدوم طويلاً بدون أن يفسد. استخدميه لاعداد شرائح لحم ستيك.

4- يخفض ضغط الدم

أثبتت دراسات حديثة أن زيت السمسم يخفض ضغط الدم ويزيد من مضادات الأكسدة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. أضيفيه إلى سلطة الكينوا المنعشة.

5- مثالي للبشرة

إلى جانب استخداماته وفوائده العديدة في الطهي، يمكن استخدام زيت السمسم لترطيب البشرة، فهو يساهم بتجديد الخلايا ويحارب التجاعيد. جربيه بعد أن تستحمي حتى تمتصه بشرتك بالكامل.


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية