5 أطعمة صحية لفطور لذيذ بحسب اختصاصي التغذية

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 5 أطعمة صحية لفطور لذيذ بحسب اختصاصي التغذية فاكتشفوها ولا تترددوا في تناولها.

ias

لبدء اليوم بشكل جيد، لا شيء أفضل من الفطور اللذيذ، أليس كذلك؟ نقدم لكم 5 أطعمة صحية، وفقًا لخبراء التغذية، أضيفوها إلى نظامكم الغذائي واكتشفوا الآن كيف يمكن أن يكون لكل عنصر من هذه العناصر تأثير إيجابي على جسمكم.

1- الزبادي

الزبادي هو طعام غني بالبروتين وهو ضروري لبناء وإصلاح أنسجة الجسم. بالتالي يمكن أن يساعدكم تناول كوب من الزبادي في وجبة الفطور على الشعور بالامتلاء لفترة أطول، وتجنب الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة قبل الغداء نظرًا لاحتوائه البروبيوتيك، كذلك يعد الزبادي غني أيضًا بالكالسيوم والدهون الصحية.

الزبادي
الزبادي

2- البيض

يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين المتوفرة في النظام الغذائي ويعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك فيتامينات B12 و A و D و E، بالإضافة إلى معادن مثل الحديد والزنك والسيلينيوم. وتؤدي هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في وظائف الجسم المختلفة، من صحة العظام والعين إلى وظائف الدماغ والمناعة. بالتالي يمكن أن يساعد الاستهلاك المعتدل للبيض في إصلاح أنسجة الجسم ويجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد في التحكم في شهيتكم طوال اليوم.

البيض
البيض

3- الشوفان

يمكن أن يكون تناول الشوفان في وجبة الإفطار مفيدًا لعدة أسباب فهو مصدر ممتاز للعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف والبروتين وفيتامينات ب والحديد والمغنيسيوم. وتؤدي هذه المركبات دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم، ومنها استقلاب الطاقة وصحة العظام ووظيفة المخ. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف الغذائية في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وجعلكم تشعرون بالشبع، مما قد يساعد في التحكم في وزنكم.

الشوفان
الشوفان

4- العصائر

يمكن أن تكون العصائر طريقة مميزة لاستهلاك مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية في وجبة واحدة. يمكنكم تضمين مزيج من الفواكه والخضروات والبروتين والدهون الصحية والأطعمة الفائقة، مما يوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف. بالتالي يتم تحضير هذا النوع من المشروبات من قاعدة سائلة، مثل الماء أو الحليب أو عصير الفاكهة، مما يساعد على ترطيب الجسم من الصباح.

5- خبز الحبوب الكاملة

يعد الخبز المحمص بالحبوب الكاملة مصدرًا ممتازًا للكربوهيدرات المعقدة، مما يوفر إطلاقًا تدريجيًا للطاقة ويساعد على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم طوال الصباح. ويحتوي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك فيتامينات ب والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم. تؤدي هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك استقلاب الطاقة وتكوين خلايا الدم ووظيفة العضلات. وعادة ما يكون الخبز المحمص بالحبوب الكاملة منخفضًا جدًا في الدهون، مما يجعله خيارًا صحيًا للذين يحاولون التحكم في تناول الدهون.

خبز الحبوب الكاملة
خبز الحبوب الكاملة


مواضيع ذات صلة

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية