5 أطعمة تناولوها من دون الخوف من زيادة الوزن!

إليكم قائمة بـ 5 أطعمة تناولوها من دون الخوف من زيادة الوزن، تعرفوا عليها معنا اليوم في هذا المقال وأدخلوها نظامكم الغذائي الصحي.

ias

إذا كنتم من الأشخاص الذين لا يفضلون اتباع جدول حمية غذائية وتشعرون بالملل فور إلتزامكم أي نظام محدد، وغالبًا ما تبحثون عن أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم كنوع من التغيير، إليكم قائمة بألذ الأطعمة التي يمكنكم تناولها بانتظام دون كسب الكيلوغرامات الزائدة.

اللبن الزبادي

هل كنتم على دراية أنه يمكنكم إضافة كوب من الزبادي إلى النظام اليومي دون أن يؤثر ذلك بالسلب على نتيجة الرجيم، لا بل على العكس سيساعد في تنظيم الهضم وتحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون.

البيض المسلوق

يحتوي البيض نسبة كبيرة من البروتين الحيواني، وتناوله في وجبة الفطور يمد الجسم بالبروتين الذي يمنحه الطاقة والحيوية لممارسة المهام اليومية. وفي الوقت عينه يزيد تناول البيض من الشعور بالشبع، كما أن نسبة السعرات الحرارية في البيض المسلوق قليلة جدًا.

بيض مسلوق

السلطات

تعد السلطات من الأطعمة الصحية التي لا تزيد الوزن أثناء الرجيم، سواء كانت سلطة خضراوات أو سلطة فواكه، فإن هذه الأطباق تمد الجسم بالفيتامينات وتقلل الشهية. لذلك ينصح بالبدء في وجبة الغداء بطبق من سلطة الخضار، وتناول طبق سلطة الفواكه كسناك بين الوجبات.

الفواكه

تعد الفواكه من أكثر الأطعمة المغذية والتي تحتوي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويُنصح اختيار الفواكه الطازجة أو المجمّدة بدلًا من الفواكه المجففة أو العصائر.

الخضراوات غير النشوية

تحتوي معظم الخضروات سعرات حرارية أقل من الفواكه لأنها لا تضم سكّر الفركتوز، كذلك يُنصح بتناول الخضروات الطازجة أو المجمدة، للحصول على كل الفيتامينات اللازمة من دون كسب الوزن.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية