5 خطوات لصنع برجر صحي خلال شهر رمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم غالبًا ما نبحث عن وجبات مغذية تساهم في الحفاظ على الصحة واللياقة خلال فترة الصيام. ومن بين الوجبات الشهية والمفضلة نجد البرجر إلا أننا نبتعد عن تناوله ظنًا منا أنه غير صحي بسبب الدهون والسعرات الحرارية العالية التي قد يحتويها. ولكن وبعكس كل الاعتقادات الخاطئة يمكننا تحويل البرجر إلى وجبة صحية ولذيذة إذا اتبعنا بعض الخطوات البسيطة.

ias

نقدم لكم فيما يلي خطوات وحيل بسيطة اعتمدوها واستمتعوا بوجبة برجر صحية من منتجات أمريكانا كالبرجر الدجاج الخالي من الهرمونات المضافة ومن الدهون المتحولة والمستخرج من صدور الدجاج 100%. وتذكروا دائمًا أن الاعتدال في تناول البرجر وغيره من الوجبات الغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى يساهم في الحفاظ على صحتكم ورشاقتكم في هذا الشهر المبارك.

وجبة برجر صحية بخطوات بسيطة

1- اختيار لحم خال من الدهون

اختاروا اللحوم قليلة الدسم ومنها لحم الدجاج المفروم المصنوع 100% من صدور الدجاج فقط من منتجات أمريكانا أو لحم البقر معتدل الدسم للحصول على وجبة برجر صحية ومغذية.

2- استبدال الخبز الأبيض بالخبز الكامل

استخدموا خبز الحبوب الكاملة بدلًا من الخبز الأبيض لزيادة كمية الألياف والعناصر الغذائية الأساسية في وجبتكم، مما يساهم في تعزيز الشبع لفترة طويلة من اليوم.

3- إضافة الخضراوات الطازجة

أضيفوا الخضراوات المتنوعة مثل الطماطم، الفلفل الأخضر، البصل والخس إلى البرجر لتعزيز النكهة والقيمة الغذائية كذلك يمكنكم إضافة أوراق السبانخ أو الفطر لزيادة التنوع الغذائي.

4- استخدام التوابل الطبيعية

تجنبوا استخدام المواد الحافظة والتوابل الصناعية بل استبدلوها بالتوابل الطبيعية مثل الزعتر، الكمون، الفلفل الأسود والثوم المفروم لإضافة نكهة غنية مع التخلي عن استخدام كميات كبيرة من الملح.

5- طهي البرجر بطريقة صحية

اختاروا طرق صحية للطهي مثل شوي البرجر على الشواية أو في القلاية الهوائيّة وذلك بدلًا من القلي بالزيت للحفاظ على القيمة الغذائية وتجنب الدهون الزائدة.


مواضيع ذات صلة

نوعان من الوجبات الخفيفة يسرعان فقدان الوزن

أطعمة غنية بالمغنيسيوم: تعرفوا عليها

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

المضمضة بزيت جوز الهند هل تعتبر طريقة فعالة وآمنة للتخلص من رائحة الفم كريهة؟

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

5 فوائد صحية لشرب ماء الزبيب

حيل ونصائح لتحضير وصفات تنظيف طبيعية لأفضل النتائج

أفكار ديكور مطاعم صغيرة عصرية وحديثة

ما هو عدد الوجبات المثالي على مدار اليوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية