جدول الطريقة المناسبة لتنظيف كل نوعٍ من أواني الطبخ

تختلف أنواع الأواني والقدور في المطبخ، وتختلف بذلك طرق تنظيف كلٍ منها. لتوفّري الوقت وتحصلي على أوانٍ نظيفة وأنيقة، إليك من أطيب طبخة جدول يحدد لك المكون المناسب لتنظيف كل نوعٍ من أواني وأدوات الطبخ!

ias

طريقة تنظيف ادوات المطبخ
  • يتميز السيراميك بقدرته على تحمّل الحرارة وبمقاومته للصدأ والخدوش. لكن المشكلة تقع في تنظيف الدهون وبقايا الطعام الملتصقة عليه. استخدمي البايكنغ صودا لتنظيف السيراميك بهذه الطريقة السريعة.
  • تُعدّ أواني الألومنيوم من الأواني المفضّلة عند ربّات المنزل، لكنها تحتاج لعنايةٍ خاصة حتى تدوم. استخدمي الليمون الحامض والماء المغلي لتظيف أواني الألمينيوم والمحافظة على لمعانها.
  • تُستخدم قدور الستانلس ستيل بكثرة في الطبخ، ما يجعلها عرضة للحروق وتغيير لونها. إليك طريقة تنظيفها بواسطة البايكنغ صودا أو عصير الطماطم واكتشفي أهم النصائح لاستعادة لمعانها على هذا الرابط!
  • تضيف أواني النحاس لمسة أناقةٍ إلى مطبخك، فحافظي عليها ونظفيها بواسطة الليمون الحامض والملح.
  • تحتاج ألواح التقطيع الخشبية إلى تنظيفٍ معمّقٍ حتى لا تبقى البكتيريا عليها وتتكاثر. استخدمي الخل الأبيض لتنظيفها وتعقيمها بعد كل استخدامٍ.
  • تمتص الأواني البلاستيكية روائح الطعام والسوائل فيتغير لونها مع مرور الوقت. استخدمي القليل من البايكنغ صودا عند تنظيف البلاستيك لاستعادة لونه والتخلص من الروائح والنكهات الكريهة فيه.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية