6 حلويات مثالية لسفرة عيد الاضحى هذه السنة!

تعتبر الحلويات من أساسيات عيد الاضحى الى جانب العادات والتقاليد الدينية، اذ تضيف هذه الحلويات فرحة صغيرة على قلوب الصغار والكبار، خصوصاً في حال تحضيرها بالبيت. إكتشفي أهم حلويات العيد لهذه السنة لتحضيرها بنكهتك الخاصة.

ias

1- السابليه:
مع أن حلى السابليه يعد من حلويات المطبخ الفرنسي، إلا أنه بات رائجاً تحضيره اليوم في المناسبات العربية. جهزي عجينة السابليه بالذ طعم ثم احشيها بأنواع عديدة من المربيات مثل مربيى المشمش ومربى الفراولة.

2- المعمول:
من تراث عيد الاضحى وعيد الفطر! يتواجد المعمول على كل سفرة خلال المناسبات السعيدة، جهزي المعمول بالبهارات الأصلية في البيت بطعم لا يضاهيه محال ثم شاركيه مخبوزاً مع مشروبات ساخنة أو مشروبات باردة.

3- الغريبة:
من أسهل الحلويات العربية التي يمكنك تحضيرها بأقل من 30 دقيقة. فاجئي ضيوفك بطعم غريبة لا مثيل له، لا تنسي المكسرات المفضلة لديهم على الوجه.

4- البقلاوة:
ومن منا لا يحب البقلاوةفي العيد؟ جهزي البقلاوة هذه السنة بطريقة غير تقليدية، مثل البقلاوة بالشوكولاتة او بقلاوة بالقشطة لتضيفي نكهة مميزة الى العيد.

5- بلح الشام:
أنا أفضل حلى بلح الشام في كافة المناسبات! جهزي خليط بلح الشام على اصوله، اصنعي بعدها الكيس الحلواني في البيت ثم شكلي البلح قبل قليه في الزيت.

6- كرات جوز الهند:
من ألذ الحلويات وأفضلها لدى الصغار! إصنعي كرات جوز الهند بمكونين فقط ثم زينيها باشكال الخروف بواسطة عجينة السكر، افرحي صغارك في العيد دائماً.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية