أغرب عادات الطعام من حول العالم

نقدّم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة أغرب عادات الطّعام من حول العالم، البعض منها سيفاجئكم جدًا وربما تشعرون بالغرابة من البعض الآخر!!

ias

يعتبر تناول الطّعام بالأيدي في بعض البلدان جزء من ثقافة البلد والشّعب إلّا أن هذه العادة قد تكون غير محبّذة في بلدان أخرى حيث لا يمكن اعتمادها أبدًا. إليكم بعض طرق تناول الطّعام المثيرة في عدّة بلدان من العالم:

لا يجوز تناول الطعام باليد اليسرى

يشتهر العالم العربي بمطبخه المتنوّع واللّذيذ ولكن تجنبوا تناول الطّعام باليد اليسرى، فهذا الأمر يعتبر غير لائق!

الشوكة والسكّين في المكسيك دليل تكبّر

التاكو هي إحدى الأكلات الشّعبية والتّقليدية الشّهيرة في المكسيك ولكن احترسوا فالمكسيكيون يعتبرون أن استخدام الشوكه والسكين في أكل التاكو نوع من التكبر والغرور.

استخدام الشوكة مرفوض أيضا في تايلند

تبهرنا تايلند بالأصناف والنكهات الفريدة ولكن هل تعلمون أنه في هذا البلد يعتبر استخدام الشوكة لوضع الطعام في الفم بالأمر الوقح. فيمكن استعمال الشوكة لوضع الطّعام في الملعقة وبعدها تناوله باستخدام الملعقة

اصدار الأصوات أمر محتم في اليابان

يعتبر إصدار الأصوات أثناء تناول الطّعام في كثير من البلدان أمرًا معيبًا إلًا أنكم لو زرتم اليابان ستضطرون لرشف الطّعام مصدرين أصواتًا خصوصًا عند تناول المعكرونة والحساء فهذا دليل على أنكم أحببتم الوجبة.

احترام الأكبر سنًا في كوريا

عندما يجتمع الناس حول المائدة في كوريا الجنوبية فإنهم ينتظرون أن يبدأ الأكبر سنًا بتناول الطّعام ليلحقه البقية وذلك كتعبيرًا عن احترام كبار السّن.

تناول الطعام بالتشوب ستيك ولكن…

إذا كنتم تريدون اختبار مهاراتكم في تناول الطّعام بواسطة العيدان عند زيارتكم للصين والتعرف على المطبخ الصيني، عليكم أولًا احترام القواعد فلا يمكنكم أبدًا توجيه هذه العيدان باتجاه أي شخص ولا يمكنكم تركها منتصبة في الوعاء فهذا الأمر يعتبر مهينًا.

تناول الطعام بالعيدان
تناول الطعام بالعيدان

إعادة الطبق فارغا في الهند

في الهند عادة تشير إلى أنكم أحببتم طعامكم وفي لفتة لتكربم المضيف فأنتم تأكلون كل ما وجد في صحنكم وتعيدوه نظيفًا. أمّا لو كنتم في الصين وقمتم بهذا العمل فأنتم تعبّرون أن مضيفكم لم يضع لكم ما يكفي من الطّعام

الشاي في كل الأوقات!

يشتهر البريطانيون بحبهم لشرب الشاي في كل الأوقات ولكنكم لو زرتم بريطانيا وأخذتم فنجان شاي مع أحد الأصدقاء إياكم أن تلمس ملعقتكم جوانب الفنجان عند تحريك الشاي.

سياسية عدم استخدام الأيدي

في تشيلي يتناول الناس كلّ أنواع الطّعام بواسطة الملعقة، الشّوكة والسّكين ولا يجوز لمس الطّعام باليد ولا بأي شكل من الأشكال.

لا تطلب الملح والفلفل في البرتغال

هناك أشخاص معتادون على إضافة الملح إلى طعامهم حتى قبل تذوقه ولكن احذروا فبدائل الملح في الطعام: تأثيرها قوي وأفضل لصحّتكم، أمّا لو كنتم في مصر أو البرتغال وطلبتم الملح أو الفلفل فأنتم بهذه الحركة تهينون الطاهي.


مواضيع ذات صلة

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

أطعمة تحارب الشعور بالحاجة لتناول السكريات: أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

أسباب تجعل من الفطور وجبة أساسية: خسارة الوزن أبرزها

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية