أفضل فطور رمضان صحي للرجيم يمكنكم تجربته

أفضل فطور رمضان صحي للرجيم يمكنكم تجربته، فشهر رمضان هو الشهر الذي تتجمع فيه العائلات وتكثر فيه الولائم.

ias

وهناك من يسعون خلال هذا الشهر الفضيل لخفض وزنهم من خلال اتباع نظام صحي متكامل، وإن كنتم ضمن هؤلاء، تعرفوا على جدول أفضل رجيم في رمضان يخفف من وزنكم في هذا المقال، ويمنحكم تغذية مناسبة.

فطور رمضان صحي للرجيم

هنالك العديد من الأمثلة على وجبات فطور صحية تناسب الرجيم في رمضان، خاصةً كونها تحتوي فترة الإفطار على فطور ووجبة خفيفة ثم وجبة السحور،وإليكم جدول نظام غذائي في رمضان لإنقاص الوزن كالتالي:

ألوجباتاليوم الأولاليوم الثانياليوم الثالث
الإفطار3 تمرات.كوبان من الماء.صدر من الدجاج الفيليه المشوي.3 أكواب من السلطة المفضلة لديكم.حفنة من المكسرات.كوب من الشاي أو القهوة.3 تمرات.كوبان من الماء.صدران من الدجاج الفيلية المشوي.كوبان من الخضار المطهوة على البخار (مثل البازلاء الحلوة، الذرة والجزر)كوب من الشاي أو القهوة.3 تمرات.كوبان من الماء.دجاج مشوي بالليمون.خضار.كوب من الشاي أو القهوة.
الوجبة الخفيفة (السناك)كوبان من الشاي الأخضر ​​​​​​حبة بابايا كاملةقطعة بطيخ.2 كوبان من الشاي الأخضر.لبن بقطع الجرانولا (وجبة فطور مكونة من الشوفان والمكسرات والعسل أو المحليات الأخرى مثل السكر البني).
السحوركوبان من الماء.كوب من دقيق الشوفان المطبوخ في كوبين من الحليب خالي الدسم، مغطى بموزة مقطعة وتمر مفروم.كوبان من الماء.حبة تمر.بيضتان مسلوقتان مع سبانخ سوتيه.كوبان من الماء.كوب من دقيق الشوفان المطبوخ في كوبين من الحليب خالي الدسم، مغطى بموزة مقطعة وتمر مفروم.

من أجل فطور صحي متكامل

من أجل الحصول على فطور صحي في هذا الشهر المبارك يجب عليكم أن تغيّروا بعض عاداتكم الغذائية؛ لذا يمكنكم اتباع بعض الخطوات الأساسية والبسيطة طوال شهر رمضان لخسارة الوزن أو الحفاظ عليه وهي كالتالي:

  • تجنّب الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار، واختتام صيامكم بسلطة الفواكه والمواد الغذائية غير السكرية.
فطور صحي في رمضان
فطور صحي في رمضان
  • تناول الطعام ببطء والمضغ جيداً كل لقمة من الطعام حتى النهاية، ما سيجعلكم تأكلون أقلّ أثناء الإفطار.
  • تناول الطبق الرئيسي من الوجبة بعد ساعة أو ساعتين من بدء الإفطار أيّ بعد تناول ثمار التمر واللبن أو الماء والسلطة حتى يتمكن جسمكم من هضم الطعام دون إرهاق المعدة.


مواضيع ذات صلة

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية