أطعمة تظنين أنها خالية من السعرات ولكنها تزيد وزنك في الواقع

تعود معظم أسباب زيادة الوزن أو فشل الرجيم إلى بعض الأطعمة التي تظهر صحية، لكنها بالحقيقة مسببة للبدانة. لتفادي هذه المشكلة، تعرفي مع موقع أطيب طبخة على المأكولات التي يجب الإمتناع عن تناولها لخسارة الوزن بطريقةٍ أسرع.

ias

1 المشروبات الغازية الدايت

تحتوي المشروبات الغازية الدايت على سكر إصطناعي يزيد من رغبة تناول الحلويات والمأكولات الدسمة. بالإضافة إلى ذلك، تسبب هذه المادة عددًا كبيراً من العوارض الجانبية مثل التعب والكآبة والقلق والصداع.

2 عصائر الفاكهة

هناك اعتقادٌ سائد أنّ عصير الفاكهة الطبيعي لا يسبّب زيادة الوزن مثل العصائر المصنّعة. لكنّ العصير الطبيعي يحتوي على نسبةٍ عالية من الفروكتوز أو سكّر الفاكهة، ويتحوّل فائض هذا السكر إلى دهون في الجسم. تناولي الفاكهة بدل العصير للإستفادة من الفيتامينات من دون السكر، أو إصنعي مشروباتٍ صحية مثل عصير الليمون والنعناع والزنجبيل.

3 الغرانولا Granola

اشتهرت هذه الرقائق في السنوات الأخيرة على أنّها من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن. لكن في الحقيقة، تحتوي علب الغرانولا على كميةٍ هائلة من السكر لإعطائها طعمًا لذيذاً، ما يلغي كل فوائدها الصحية. انتبهي عند شراء هذه الرقائق واختاري المنتجات الخالية كليًا من السكر. يمكنك تحليتها في المنزل بطرقٍ صحية مثل العسل الطبيعي والبهارات.

4 الفاكهة المجففة

عندما تجفّ الفاكهة، تخسر كميةً مهمة من الفيتامينات الموجودة في عصيرها ويبقى فيها السكر والسعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، يتقلّص حجم الفاكهة عند تجفيفها فنتناول كميةً كبيرة منها. قارني مثلًا حجم حبّة الزبيب مع حبّة عنب طازجة، وستلاحظين فارقًا كبيرًا. إن أردت تناول الفاكهة المجففة، حضّريها في المنزل بهذه الطريقة السهلة حتى تتفادي أيضًا السكر المضاف في المحلات.

5 الفشار

من المعروف أنّ الفشار غني بالألياف وهو بديل ممتاز للنقرشات. لكنّ الفشار المُباع في دور السينما والمعلّب بنكهاتٍ متعدّدة غني بالدهون المشبّعة والسعرات الحرارية، ما يمنع خسارة الوزن. مثلاً، تحتوي كاسة فشار بنكهة الزبدة على 160 سعرة حرارية و12 غرام دهون. أما الفشار الطبيعي فيحتوي على 30 سعرة حرارية و0 غرام دهون.

إليك أيضًا أفضل المشروبات لحرق دهون البطن.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية