الأمراض مختبئة في مطبخك وتختلط مع طعامك ايضاً!

غنى الخشن غنى الخشن

يعتبر المطبخ المقر الأساسي لكل ربة منزل ومساحتها الخاصة، بحيث تهدف كل واحدة منا إلى أن يكون منزلها لاسيما مطبخها في أنظف حالته. ومن هنا تبدأ رحلة تنظيف المطبخ بمختلف الطرق، الوسائل والمواد الطبيعية أو الكيميائية منها. ولكن ما قد نجهله هو أن هناك بعض الأماكن التي قد لا تخطر ببالك وهي مليئة بالأمراض وأنتِ شخصياً من يسمح لها بالدخول الى اجساد صغارك وعائلتك.

ias

بعد قراءتك للتالي سوف يزداد حذرك من مناشف المطبخ بسبب المعلومات صادمة! أما اليوم فسنعرفك الآن على بعض الأماكن التي قد لا تدركين تواجد الأمراض داخلها وكيفية التخلص منها.

  • المايكرويف: 

وذلك نتيجة تعريض الطعام الى الحرارة وتبخر الطعام عند ارتفاع درجته مما يؤدي الى انتاج أمراض نتيجة الحرارة والدهون والزيوت المتراكمة، لذا عليكِ في كل مرة تقومين بها بتسخين الطعام به، أن تقومي بتعقيمه وتنظيفه وتجفيفه بمناشف معقمة واليك هنا تفاصيل اكثر حول 5 طرق لتنظيف الميكرويف من الداخل.

  • الخلاط: 

عند استخدام الخلاط لتقطيع مختلف أنواع الطعام، يصغر حجم هذه الاخيرة ويصبح بامكانها أن داخل الوعاء. وعلى الرغم من الجلي، تبقى هذه الاطعمة داخل الشفرات وتتحول مع مرور الوقت الى أمراض وجراثيم تنتقل الى الاطعمة التي نحضرها خلسةً. لذا، عليك عزيزتي أن تحرصي على تنظيفه جيداً وبامكانك أن تستخدمي عود تنظيف الأسنان لهذا الغرض.

  • لوحة تقطيع الطعام: 

تعتبر لوحة تقطيع الطعام من أخطر الأماكن التي تترسخ الأمراض والجراثيم بداخلها ولاسيما الخشبية منها. فعليكِ عزيزتي وللتجنب من انتشار الأمراض أن تقومي بتخصيص لوحة طعام لكل نوع من الاطعمة أي مثلاً لوحة للفاكهة والخضار، لوحة للحوم،الخ…

  • الثلاجة والفريزر: 

ما قد يجهله البعض هو أن البكتيريا والجراثيم بمختلف أنواعها لا تقتلها درجة الحرارة المنخفضة بل انها تنوّمها، فالبكتيريا تنام داخل ثلاجتك وتختلط مع طعامك. لهذا السبب حرصي على تعقيم الثلاجة والفريزر من الوقت إلى آخر.

  • الملاعق،الشوك والسكاكين**:** 

معظمنا يظن أن جلي هذه الأدوات كافٍ لتنظيفها ولكن هذا خطأ احرصي على تعقيم هذه الأدوات عبر تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة لأن الحرارة المرتفعة تقتل البكتيريا ولا تنومها مثل الحرارة المنخفضة.

أخيراً تعقيم هذه الأدوات ليس فقط الحل، عليكِ أن تقومي بتعقيم أيضاً الأماكن التي تحتفظين هذه الأدوات بها وفي هذا السياق اليك جدول الطريقة المناسبة لتنظيف كل نوعٍ من أواني الطبخ.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol