تخلصي من بشرتك الدهنية بهذه المكونات فقط!

على الرغم من أن هذه السيدات اللواتي يمتلكن بشرة دهنية لا يعانين من التجعيدات، الا ان هذه البشرة متعبة للغاية خصوصاً انها تفرز الكثير من الزيوت التي تزعج اي سيدة. توافرت العديد من العلاجات مؤخراً، لكن العلاجات الطبيعية كانت الانسب للحد من هذه الدهنيات التي تفرزها البشرة:

ias

1- الخيار:

يحتوي الخيار على كمية عالية من الماء، مما يساعد البشرة على الترطيب بشكل صحي وطبيعي. تساعد هذه الخطوة جسدك على طرد السموم والحد من الافرازات عبر المسام! أكثري من استعمال الخيار في اكلاتك لتتغلبي على البشرة الدهنية ولتستفيدي من فوائد الخيار الاضافية لجسدك.

2- الحبوب:

مثل الشوفان، الارز البني، خبز القمع وغيرها من الاكلات الغنية بالحبوب الكاملة. تحتوي هذه الاكلات على البيوتين وفيتامين ب الذي يعالج الدهون المتراكمة في الجسد والتي تسبب افرازات الدهون لتصبح بشرتك جافة.

3- المكسرات:

ومن منا لا يحب المكسرات مثل البندق، الجوز واللوز! تعتبر المكسرات من أكثر المكونات غنى بالحاماض الدهنية " أوميغا 3" والتي تمتص الدهون الخارجية لتحافظ على بشرتك طوال اليوم. إحفظي المكسرات بشكل صحيح في منزلك دائماً لتستخدميها يومياً في أطباقك مثل الفطور، الحلويات والسلطات.

4- السبانخ:

تحتاج بشرتك الى كمية عالية من الماء حتى تحمي نفسها من الغدد الدهنية، اذ يحتوي كوب واحد من السبانخ على حوالى 165 غرام من الماء. إكتسبي فوائد السبانخ الاضافية من خلال اكلات مميزة الطعم وسهلة الخطوات!

5- الشوكولاته السوداء:

واخيراً، يمكن لاي سيدة تعاني من البشرة الدهنية تناول الشوكولاتة السوداء بكميات عالية! تتحكم قطعة صغيرة من الشوكولاتة بمستوى انتاج الزيت في الجلد، لذا اكثري سيدتي من تناول الشوكولاتة.


مواضيع ذات صلة

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية