اللون البني للحوم يعني انتهاء صلاحيتها! حقيقة أم شائعة؟ حسمنا الجدل لك

يعتمد الطهاة بشكل كبير عادةً على لون اللحوم للتأكد من صلاحيتها. فهل يعني اللون البني للحوم إنتهاء صلاحيتها؟ إكتشفي الاجابة من موقعنا. 

ias

هل يعني اللون البني للحوم إنتهاء صلاحيتها؟

تختلف أسباب تحول لون اللحوم الى اللون البني. تتأثر اللحوم بالكثير من العوامل التي تغّير لونها، لكن تحول لونها الى اللون البني لا يعني بالضرورة إنتهاء صلاحيتها. تحافظ اللحوم المعبأة بعد الذبح مباشرةً على لونها الارجواني. في حال تعرضت اللحوم الى الاكسجين فسيتحول لونها الى اللون الأحمر الفاتح بعد 3 ساعات من وقت ذبحها. وسيتحول لون اللحوم الى اللون الاحمر الغامق في حال تعرضت للأكسجين بعد 7 ساعات من ذبحها. يتغير لون اللحوم الى اللون البني بشكل خاص عند تعرضها للأكسجين لمدة لا تقل عن 9 أيام. إذ إن مادة الميوغلوبين التي تعطي اللون الأرجواني للحم تتحول الى للون البني تماماً وتؤثر على لون قطع اللحم كاملةً.

طرق أخرى يمكن إعتمادها للتأكد من صلاحية اللحوم:

للتأكد من صلاحية اللحوم يمكن الإعتماد على عوامل كثيرة إضافةً الى لونها. ومن هذه العوامل الرائحة الكريهة. يمكن التأكد من صلاحية اللحوم من قوامها أيضاً، ففي حال كان ملمس اللحوم من الخارج لزجاً فهذا الأمر يعني أنها منتهية الصلاحية.

كيفية حفظ اللحوم لأطول فترة ممكنة:

يمكن حفظ اللحوم من يوم الى يومين في الثلاجة كحد أقصى حتى تبقى صالحة للأكل. فيما يمكن ان تبقى اللحوم لمدة سنة كاملة صالحة للأكل في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية