بحسب العلماء: تناول اللحوم يعزز الصحة ويطيل العمر

هل تعلمون أنه وبحسب العلماء قد يساهم تناول اللحوم في تعزيز الصحة وإطالة العمر؟ تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على كل التفاصيل.

ias

انتشرت الدراسات التي تحذر من تناول اللحوم خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والضغط والسكري، إلا أن بعض الباحثين وخبراء الصحة أكدوا أن الاستغناء عن تناول اللحوم تمامًا قد يضر بالصحة، وفقًا لما نقلته صحيفة «التلغراف» البريطانية. إليكم أشهى الأكلات باللحم المقطع تناسب كل الأذواق.

احترسوا من عواقب عدم تناول اللحوم

أكدت دراسة حديثة صادرة عن جامعة إدنبرة إن الأهداف الرامية إلى تقليل استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان بنسبة 20 % بحلول عام 2035 قد تزيد في الواقع من المخاطر الصحية. وأشارت الدراسة إلى أن اللحوم المطبوخة بعناية والتي يتم تناولها بشكل انتقائي قد تعزز الصحة، في حين أن الاستغناء تمامًا عن اللحوم وعدم إيجاد مصادر بديلة للمغذيات الموجودة فيها قد يتسبب في افتقار الجسم للسيلينيوم والحديد الزنك. ومن جهته، يقول الدكتور وينبينغ يو، باحث الطب الحيوي في جامعة أديلايد في أستراليا، إن ربط الحياة الصحية بالأنظمة الغذائية النباتية هو أمر غير سليم. إليكم طريقة عمل ستروجانوف لحم.

ستيك لحم
ستيك لحم

اللحم يزيد متوسط العمر

وجد الدكتور وينبينغ يو، باحث الطب الحيوي في جامعة أديلايد في أستراليا بعد أن قام مع فريقه بفحص الآثار الصحية العامة لاستهلاك اللحوم في 175 دولة، أن تناول اللحوم لا يؤثر سلبًا على الصحة العامة، بل هو يطيل متوسط العمر المتوقع. ولفت يو إلى أن البشر يتناولون البروتين الحيواني منذ قديم الأزل، وأنهم بحاجة للعناصر الغذائية الموجودة فيه. أما خبير الصحة البريطاني البروفسور جيمس غودوين، فقد قال إن اللحوم في الواقع قد تصبح مصدرًا مفيدًا وملائمًا للتغذية بشكل متزايد مع تقدمنا في العمر. وتقول اختصاصية التغذية لوسي ميلر إنه «رغم أن الأشخاص يمكن أن يحصلوا على هذا البروتين من النباتات، فإن الأمر يكون أكثر تعقيدًا بكثير من الحصول عليه من المصادر الحيوانية».

اختاروا اللحوم الحمراء

ما هي أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم؟ بالتالي يقول استشاري أمراض القلب الدكتور نيل سرينيفاسان ان اللحوم الحمراء تعد من أفضل المصادر المتاحة للحديد والزنك وفيتامينات ب، خصوصًا فيتامين ب12. وهذا يعني أن لديها القدرة على تحسين صحة القلب، لأن انخفاض مستويات الزنك يرتبط بمشاكل تشمل مرض الشريان التاجي والذبحة الصدرية، في حين أن الفيتامينات ب6 وب9 وب12 قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية».

شيف يقطع اللحمة
شيف يقطع اللحمة

تفادوا تناول اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم الحمراء نسبة أعلى من الكولسترول من الدواجن أو الأسماك، وهو السبب الرئيسي الذي جعل العلماء يتخوفون من تأثيراتها السلبية على الصحة. ومع ذلك، يشير عدد من الدراسات الآن إلى أنه مزيج الدهون والسكر والكربوهيدرات المكررة في النظام الغذائي هو الذي يؤثر على نسبة الكولسترول في الدم. ولفت خبراء الصحة إلى أن الأضرار الصحية الضخمة ربما تنتج عن تناول اللحوم المصنعة، التي تحتوي النترات والمواد الكيماوية التي ثبت أنها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكولسترول والسكري والسرطان.


مواضيع ذات صلة

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أطقم شاي وقهوة فخمة من أشهر المحلات في السعودية

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية