فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

يمكن أن يوفر تناول كميات قليلة من بذور القرع فوائد كثيرة للجسم. تعرفوا من موقع أطيب طبخة على فوائد بذور القرع وأدرجوها ضمن نظامكم الغذائي.

ias

يمكن دمج بذور القرع بسهولة كبيرة ضمن نظامكم الغذائي، في السلطات أو في الوجبات الخفيفة. .

فوائد بذور القرع:

  • تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة: تحتوي بذور القرع على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين هـ .يمكن لمضادات الأكسدة أن تقلل الالتهاب وتحمي خلاياكم من الجذور الحرة الضارة. لذلك فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة مثل بذور القرع يمكن أن تقي أجسامكم من الامراض.
  • تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم: تعد بذور القرع من أفضل المصادر الطبيعية للمغنيسيوم. المغنيسيوم ضروري للكثير من المهمات في الجسم منها: السيطرة على ضغط الدم، تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، تكوين عظام صحية والحفاظ عليها وتنظيم مستويات السكر في الدم.
  • تحتوي على نسبة عالية من الالياف: تُعد بذور القرع مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية. يحتوي كل 28 غراماً من بذور اليقطين على 1.1 غراماً من الألياف.يمكن لأي نظام غذائي غني بالألياف أن يعزز صحة الجهاز الهضمي.
  • قد تساعد في تحسين النوم: تعتبر بذور القرع مصدر طبيعي للتربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تعزيز النوم. إن استهلاك حوالي غرام واحد من التربتوفان يوميًا يمكن أن يحسن النوم. يمكن أن يساعد الزنك الموجود في هذه البذور أيضًا في تحويل التربتوفان إلى السيروتونين، والذي يتحول بعد ذلك إلى الميلاتونين، وهو الهرمون الذي ينظم دورة نومكم.
  • يقوي المناعة: بذور القرع مفيدة لجهاز المناعة أيضاً بسبب إحتوائها على فيتامين هـ والزنك. يعزز فيتامين هـ الاستجابات المناعية ويقي من العديد من الأمراض المعدية.يحمي الزنك أجسامنا من الالتهابات والحساسية، وبالتالي يمنع العدوى ويزيد المناعة بشكل عام.

برأي برناديت: يجب الإستفادة من فوائد بذور القرع وإدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي.


مواضيع ذات صلة

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية