حاربي الحرارة المرتفعة بحلويات محضرة بفاكهة الصيف!

يصادف شهر رمضان هذا العام خلال فصل الصيف الحار، ويشكل طول النهار وارتفاع الحرارة عبئاً إضافياً على الصائم. وبما أنّ بداية الشهر الفضيل تتقدّم كل سنة عن موعدها حوالي العشرة أيام فقط، فإنّ الطقس الحار سوف يرافقنا خلال رمضان حتى عام 2018!
وعلى الرغم من هذه الصعوبات، إلا أنّ فصل الصيف يتميّز بأنواع عديدة من الفواكه تقدّمها الطبيعة يمكن أن تساعد الصائم فتنعش جسمه وتمده بالفيتامينات والسوائل الضرورية.
إستعيني سيدتي بهذه الفواكه لتحضير المشروبات أو لعمل أطيب أنواع الحلويات!

ias

الخوخ

تتعدد فوائد الخوخ، فهو من الفاكهة الغنية بالفيتامين ج الذي يقي الجسم من أمراض القلب، الكولستيرول والسرطان. كما ان الفيتامين ج مفيد جداً للبشرة، إذ أنه يساهم بتخفيف التجاعيد ويساعد البشرة على محاربة الضرر الذي يلحق بها من الشمس والتلوث. بالإضافة إلى هذه الفوائد، فإن الخوخ من الفواكه المنعشة خاصة بعد نهار صوم طويل، فيمكن تحضيره إما وحده لشراب مثلج مثل سموثي الخوخ المنعش أو إضافته لفاكهة أخرى  لصنععصير الجزر والدراق والمشمش أو عصير البرتقال مع الجزر والخوخ. أما بالنسبة للحلويات، فإن الخوخ من الفاكهة التي تستخدم لصنع أشهى أنواع التورتات، مثل: تارت الخوخ واللوز اللذيذة أو تارت الكسترد بالخوخ والتوت الأسود.

الكرز

يتميز الكرز بإحتوائه على الميلاتونين الذي يساعد على الإسترخاء والنوم لمن يعاني الأرق كما ان إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة تكافح مرض الأعصاب والشيخوخة. يمكنك الإستعانة بالكرز لعمل ميلك شيك بالكرز، يكفي أن تنزعي النواة لخلطه مع الحليب، الفانيليا والسكر. أما بالنسبة للحلويات، يمكنك صنعكيكة الكرز اللذيذة أو تارت الكرز بحشوة الشوكولاتة.

المشمش

إذا كان المشمش المجفف يستخدم بكثرة خلال شهر رمضان، إلا أن تواجد هذه الثمرة طازجة خلال هذا الفصل يعتبر امتياز لا بدّ أن تستفيدي منه!  فالمشمش الطازج غني بالفيتامينات فيما سعراته الحرارية قليلة. وهو يدخل في تحضير العديد من الحلويات والمشروبات، مثل كيكة المشمش المقلوبة التي تقدم باردة أو ساخنة مع ايس كريم بنكهة الفانيليا، أو تارت المشمش

البطيخ

من الفواكه المنعشة التي تقيك لهب الصيف، يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من السوائل، وينصح بتناوله وقت السحور للحد من العطش خلال النهار. وتعتبر هذه الفاكهة غنية بالفيتامين أ المسؤولة عن وظائف النظر والمناعة كما ان استهلاكها يحمي الرئتين ويقي من سرطان اللثة في الفم. حضري عصير البطيخ أو سموذي البطيخ والبرتقال لأيام الحر القاهرة، أو تفنّني وحضّري كيكة البطيخ السهلة بدهن قطع البطيخ بالكريمه السائلة.

التوت

التوت من الفاكهة الغنية بالألياف، فكمية صغيرة كفيلة بأن تشعرك بالشبع، كما انها تحمي الجسم من الالتهابات التي يمكن أن تضر الخلايا والأعضاء. لوصفات المشروبات المثالية، حضري شراب التوت الشامي التقليدي أوزبادي بالتوت الأحمر. أما بالنسبة للحلويات فاستعيني بالتوت لصنع كيكة الشوكولاتة والتوت الأحمر أوتشيز كيك التوت. كما يمكنك الإستعانة بالتوت لتزيين قوالب الكيك والكب كيك.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية