الطريقة الافضل لحفظ المكسرات من دون ان تتسوس او يتغير طعمها

في الأطباق المالحة أو في الحلى لا مفر من اضافة المكسرات، لانها تضفي على الأكلات والحلويات نكهة خاصة. تعرفي كيف يمكنك حفظ هذه المكسرات في مطبخك لمدة طويلة دون أن تتسوس أو يتغير طعمها.

ias

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الزيوت لذلك ستتسوس بسرعة اذا ما حفظت بالمكان الصحيح مع التنويه ان حفظها في درجة حرارة الغرفة لا يمكن أن يطول أكثر من شهر واحد.

اسباب فساد المكسرات

اولاًفي بعض الأحيان تجدين أن طعم المكسرات تغير رغم حفظها بالفريزر حيث يمكن أن تبقى صالحة للأكل لأطول مدة. أكثر الأسباب التي تؤثر على تغير طعمها هي وضعها بجانب مكونات ذات طعم ورائحة قوية، كالبصل، الثوم، الزنجبيل والبهارات كالكاري، لأنها تميل الى أن تأخذ رائحة الأشياء من حولها بسرعة بالتالي سيفسد طعمها الأساسي.

ثانياً الأمر الثاني الذي يؤثر على حفظ المكسرات هو حفظها في برطمانات ذات ألوان غامقة التي تحجب الاشعاعات المختلفة من الوصول لها مما يؤثر على حفظها من التعفن.

ثالثاً ان كنت تستخدمين المكسرات يومياً وتحفظينها في برطمانات بكميات كبيرة لتحضير سلطة فواكه بالعصير مثلا، فأنت تعرضين المكسرات للهواء مرات عديدة بفتح البرطمان مرات متكررة مما يؤدي الى تسوسها.

طريقة حفظ المسكرات لمدة طويلة

اذا كنت ترغبين في حفظ المكسرات لمدة طويلة، ننصحك بحفظها في الفريزر باكياس التجميد البلاستيكية بوضع ملصق على الكيس يبين التاريخ الذي قمت فيه بتفريزها. الامر الذي يسهل عليك معرفة مدّة صلاحيتها ومعرفة اي كمية يجب عليك استخدامها قبل الاخرى.

اليك من موقعنا ايضا اذا كنت ترغبين في خسارة الوزن رجيم المكسرات.


مواضيع ذات صلة

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية