زيت الزيتون: ميزة المتوسط!

ركز العلماء في السابق كثيراً على إكتشاف فوائد زيت الزيتون وما زالوا حتى إليوم يجرون الأبحاث المستمرة . فقد أثبت هذا المكون الأساسي للغذاء المتوسطي على أنه فعال على أصعدة كثيرة وأنه كالصيدلية الطبيعية، يشفي ويقي من أمراض عديدة. تعرّفي معنا في ما يلي على هذا المكوّن المتعدد الفوائد!

ias

1- ما هي أهم خصائصه؟

من أهم العناصر الغذائية الموجودة في زيت الزيتون أنه يتكون زيت الزيتون من الاحماض الدهنية غير المشبعة الضرورية لجسم الإنسان.

2- ما هي أهم فوائده؟

تعمل الأحماض الدهنية التي سبق ذكرها على تحسين صحة القلب وتخفيف نسبة إصابته بالأمراض. لماذا؟ لأنها تخفف نسبة الكولسترول السيء في الدم وتعمل على الحفاظ على سيولته. بالإضافة لى ذلك، أظهرت بعض الدراسات الحديثة فعالية هذه الاحماض بتعديل نسبة السكر بالدم وبالتالي الحماية من الإصابة بداء السكري.

لا تقتصر فوائد زبت الزيتون على ذلك فحسب بل إنه يتميز بقدرته على الحماية من الأمراض السرطانية. فقد اثبتت الدراسات فعاليته على الحماية من سرطان الثدي والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي العلوي.

ولا ننسى طبعاً منافع زيت الزيتون في الحفاظ على صحة العظام وتجنّب أمراض الشيخوخة والحماية من الإلتهابات.

3- كيف تشترينه وتستخدمينه؟

لكي تستفيدي من هذا المكوّن، قومي بشراء زيت الزيتون البكر؛ فهذا الأخير لا يخسر العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة كما في زيت الزيتون التجاري.

أما بالنسبة لاستخدامه، فننصحك سيدتي أن تضيفيه باعتدال على السلطات المفضّلة لديك مثل الفتوش والتبولة التي تحضّرينها أو على وجه أطباق المازة مثل الحمّص بالطحينة ومتبل الباذنجان.


مواضيع ذات صلة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية