سر هشاشة العجين، النتيجة مضمونة!

العجين فن قائم بحد ذاته، وبالقدر الذي يبدو فيه تحضير العجين سهل بعض النصائح التي سنقدمها لك من موقعنا تضمن لك تحضير أفضل عجين على الإطلاق، إكتشفي من موقعنا ما هو سر هشاشة العجين للحصول على أفضل نتيجة.

ias

سر هشاشة العجين:

  • معرفة نوع الدقيق: في حال كنت تخططين لتحضير العجين فمن المهم أن تختاري نوع الدقيق الانسب لك. يعتمد نوع الدقيق الانسب على نوع المخبوزات التي تقومين بتحضيرها. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الغلوتين ، فإن دقيق الخبز سينتج مظهرًا خارجيًا أكثر قرمشة مع قوام داخلي أكثر ليونة. الدقيق لجميع الأغراض ينتج قشرة غير مقرمشة. يمكن أن تصادفي في بعض مقادير الوصفات ما يسمى بدقيق 0، والذي يحتوي على نسبة عالية من الغلوتين ومطحون ناعم. يعمل هذا الدقيق بشكل مثالي في الافران التي تعمل على الحطب..
  • تخمير العجينة ضمن درجة حرارة الغرفة: تُعتبر درجة حرارة الغرفة مثالية للعجين، لذلك لا تعتمدي أبداً الثلاجة والحرارة الباردة لها. يُعتبر العجين البارد أكثر صعوبة للتمدد وأكثر عرضة للتمزق. إضافةً الى ذلك فإن ترك العجين في الثلاجة يمكن أن يؤدي الى تخميره بشكل إضافي.
  • الخميرة: تعتبر الخميرة المكوّن الأساسي لنمو العجين وللتأكد من أن يكون هش تماماً عند الخبز. مع نمو الخميرة ، تنتج الغازات وتحتجز هذه الغازات في العجين بواسطة الغلوتين المطاطي الذي يجعل العجين يرتفع. يوفر السائل الذي نضيفه إلى العجين الرطوبة التي تحتاجها الخميرة للنمو. لذلك وللتأكد من نمو العجين يجب إضافة السوائل الدافئة الى العجين أي الحليب والماء. للتأكد من فعّالية الخميرة إحرصي على إضافة السكر اليها.
  • الدهون: الدهون ليست مكونًا أساسيًا ويمكن تحضير العجين بدون دهون. تضاف الدهون لإضفاء النكهة عليها وللمساعدة في الحفاظ على العجين طازجًا لفترة أطول من الوقت. يمكن إضافة أنواع كثيرة من الدهون إلى العجين بما في ذلك الزيت، والزبدة ، والسمن.


مواضيع ذات صلة

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

كم سعرة حرارية في البامية؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية