إختاري الدقيق المناسب لمخبوزاتك

يعتبر دقيق القمح من أكثر الأنواع استخداماً في المطابخ، وتشير عادة كلمة "دقيق" أو "طحين" إلى ما هو محضر من القمح، إلا ان هذه الكلمة قد تشمل أنواعاً أخرى من الدقيق مثل دقيق الذرة، الأرز أو حتى الحمص. يتميز دقيق القمح بكثرة أنواعه نظراً لمدى اختلاف أصناف حبوب القمح، وينتج عن كل صنف من القمح نوع معين من الطحين، يستخدم لإعداد أنواع معينة من المخبوزات والمعجنات. يعرفكم موقع اطيب طبخة على 7 أنواع من دقيق القمح وكيفية استخدامه:

1- دقيق متعدد الإستعمالات:

إنه النوع الأكثر رواجاً في الأسواق، لتحضيره يتم مزج الدقيق الأبيض الخشن والناعم. هو مناسب لصنع العديد من المنتجات المخبوزة مثل الخبز، الكعك، الكوكيز والمعجنات. استخدميه لتحضير كوكيز هيرشي كيسز.

2- دقيق الخبز:

شبيه إلى حد بعيد بالدقيق المتعدد الإستعمالات إلا أنه يحتوي على كمية غلوتين وبروتين مما يجعله الدقيق المثالي لصنع الخبز. جربيه لصنع الخبز اللبناني.

3- دقيق الكيك:

محضر من القمح الناعم، غني بالنشاء ويحتوي على نسبة قليلة من البروتين، مناسب لصنع العديد من أنواع الحلويات خاصة الكيك ويساهم بالحفاظ على طراوتها.

4- دقيق الفطائر:

هذا النوع من الدقيق له خصائص ما بين الدقيق المتعدد الإستعمالات ودقيق الكيك: هو غني بالبروتين وقليل النشاء يستخدم لتحضير الفطائر، المافن والبسكويت الهش.

5- دقيق ذاتي الإختمار:

دقيق يحتوي على الملح والبايكنغ باودر، مناسب لتحضير المخبوزات على أنواعها بدون إضافة الملح أو الخميرة، يمكنك إستخدامه لتحضير بسكويت الشوفان بالسكر الأسمر.

6- دقيق أسمر:

يحضر من حبة القمح الكاملة مع قشرتها، يتم إستعماله في كافة المخبوزات، غني بالألياف. إستخدميه للمحافظة على وزنك أثناء متابعة حمية غذائية وأعدي وصفة الصفوف بالدبس لايت.

7- دقيق زيرو:

دقيق شديد النعومة قليل البروتين محضر من لب القمح، مناسب لصنع المعكرونة، يمكنك إستخدامه لصنع هذه الوصفة المميزة من المعكرونة سوداء بالسلطعون.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية