4 طرق سهلة لصدور دجاج طرية وشهية

الدجاج هو من المأكولات الأكثر شعبيةً حول العالم ويدخل بعددٍ كبيرٍ من الوصفات. وصدر الدجاج هو الجزء الأكثر صحيّة ويُستخدم كثيرًا للتخسيس. ولكن صدور الدجاج تكون في بعض الأحيان جافة أو قاسية بعد الطهي فتفقد طعمها ولذتها. إليك 4 طرق لجعل صدور الدجاج طريّة وشهيّة عند تقديمها.

ias

1- دق صدر الدجاج
أوّل خطوةٍ لتحضير صدور الدجاج الطرية هي دقّها. ضعي صدر الدجاج بين طبقتين من النايلون ثم استخدمي مطرقة خاصة بالطعام لدقّه جيّدًا وبشكلٍ متساوٍ. أكملي إلى أن تحصلي على السماكة التي تريدينها. يمكنك استبدال المطرقة بشوبكٍ.

2- التتبيلة
إنقعي صدور الدجاج في تتبيلةٍ كالزبادي أو البهارات لأطول وقتٍ ممكن، ومن الأفضل تركها لليلة كاملة لأفضل النتائج بعد الطهي. إليك من أطيب طبخة وصفةً لتتبيلة دجاجٍ شهيّة جدًا.

3- طريقة الطهي
إن كنت تريدين طهي صدور الدجاج بالفرن، غطيها بورقة القصدير. وبعد الإنتهاء من طهيها، غطيها بورقةٍ أخرى لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل التقديم. بهذه الطريقة، يمتص الدجاج التوابل ويصبح طريّاً من الداخل. تفقدي هذه الوصفة الشهية لطريقة عمل الدجاج بالفرن.

4- إعادة التسخين
في حال أردت إعادة تسخين صدور الدجاج، إدهنيها بزيت الزيتون من كل الجوانب وضعيها بالفرن لمدة 20 إلى 25 دقيقة على حرارةٍ خفيفة. الزيت سيجعلها هشة من الخارج وتبقى في نفس الوقت طرية من الداخل.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية