احفظي عجينة القطايف بهذه الطرق!

تتميز عجينة القطايف بطريقة تحضيرها، فهي على عكس الكريب والبان كيك لا يتم قلبها بل تحمر من الجهة السفلية فقط. هذا الأمر يؤدي إلى تشكل الفقاعات على الوجه لتبقى هذه الجهة من العجينة طرية وتلتصق بسهولة عند الضغط على أطرافها. كما أن ذلك يجعلها شديدة الامتصاص فتضفي طعماً رائعاً مع الحشوة والقطر أو العسل. حضري العجينة مسبقاً واحفظيها بهذه الطرق لتبقيها دوماً في متناول يدك!

ias

1- امنعيها من أن تجف 

تجف عجينة القطايف المخبوزة بسرعة، لذا بعد تحضيرها صفيها على صينية مغطاة بقطعة قماش، كل قطعة على حدا حتى لا تلتصق ببعضها ثم غطيها. ذلك يبقيها طرية ويمنع من تشققها إلى حين حشيها كما يجعلها تغلق بسهولة تامة عند الضغط على أطرافها. اتبعي هذه الخطوة لتحضير قطايف بالقشطة ولا ألذ.

2- احفظيها في الثلاجة

أما إذا كنت تريدين حفظها لاستخدامات لاحقة، إتبعي هذه الحيلة: صفي كل قطعتين من العجين سويّة، على ان يكون وجهاهما ملتصقين ببعضهما البعض. ضعي هذه القطع في صينية وغطيها بقطعة قماش. يمكنك أن تتركيها حتى يومين في الثلاجة. عند اخراجها، استخدميها لتحضير قطايف عصافيري بالجبن والفستق أو قطايف مقلية بالجوز.

3- احفظيها في الفريزر محشية 

من المفضل عدم حفظ عجينة القطايف في الفريزر لأنها ستجف وستتشقق عند حشيها. ولكن يمكنك أن تحشيها بأنواع عديدة من المكسرات أو الجبن ثم اغلاقها باحكام على شكل هلال ثم تفريزها. قسميها على عدة أكياس بلاستيكية ودوني عليها التاريخ ونوع الحشوة. ولتحضيرها يكفي اخراجها قبل ساعة من الفريزر ثم قليها. اتبعي هذه الحيلة لتحضير قطايف بالفستق الحلبي أو قطايف مقلية بجبن العكاوي.


مواضيع ذات صلة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية