أبرز فوائد الفول السوداني المملح على صحتكم

يتناول الكثير من الأشخاص الفول السوداني كوجبة خفيفة. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة فوائد الفول السوداني المملح لتعرفوا تأثيره على صحتكم.

ias

تتضمن غالبية الانظمة الغذائية الصحية عادةً ضمن جداولها المكسرات النيئة كوجبة خفيفة صحية جداً. يمكن أن يساعد تناول أي نوع من المكسرات من ضمنهم الفول السوداني المملح بشكل يومي على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أبرز فوائد الفول السوداني المملح:

  • يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي: يحتوي الفول السوداني المملح نسبة عالية من الألياف والبروتين، لذلك فإن تناول كميات معتدلة منه قد يساعدكم على الشعور بالشبع لوقت طويل، هذا الامر يساعدكم على الحفاظ على الوزن الصحي.
  • يساعد على إدارة مستوى السكر في الدم: يُنصح عادةً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتناول كميات معتدلة من الفول السوداني المملح خلال النهار وذلك لمساعدتهم في إدارة مستوى السكر في الدم.
  • يحسن صحة القلب: يحتوي الفول السوداني المملح الدهون الأحادية غير المشبعة هذه الدهون صحية ومفيدة. ينطبق هذا الموضوع على أي نوع آخر من المكسرات أيضاً. 
  • مفيد للحوامل: يحتوي الفول السوداني مادة البيوتين المهمة جداً للنساء خلال فترة الحمل. يعتبر البيوتين أساسي للنساء الحوامل لخسارة وزنهم الزائد بعد فترة الحمل، وهي مهمة جداً لصحة الجنين، لتعزيز النمو الصحي للشعر ولتحسين صحة البشرة.
  • يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون: إذا كان الفول السوداني مملح بطريقة معتدلة فقد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون. يحتوي الفول السوداني الايسوفلافون والريسفيراترول وحمض الفينول التي لها خصائص مضادة لسرطان القولون.

برأي برناديت: غالباً ما تكون الوجبات الخفيفة التي نختارها يومياً غير مفيدة للجسم، لتفادي هذ الموضوع إختاروا الفول السوداني المملح للإستفادة من تأثيره الإيجابي على الصحة.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

الثوم لالتهاب الحلق

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية