كيفية اختيار أفضل مقلاة غير لاصقة لاحتياجاتكم

كيفية اختيار أفضل مقلاة غير لاصقة لاحتياجاتكم، حيث نحتار من كثرة العروض على المقالي والتي تتنوع بحسب المادة المصنوعة منها.

ias

ولا يقتصر الإختلاف بين المقالي على المادة المصنوعة منها فحسب، بل تتعداه إلى القياس والشكل والمقابض والأسعار، إليكم 4 أخطاء ترتكبينها يوميًا تقصر من عمر المقلاة غير اللاصقة!

أفضل مقلاة غير لاصقة لاحتياجاتكم

ما هي الحيلة تجعل أي مقلاة غير لاصقة! ولمعرفة كيفية اختيار المناسبة لإحتياجاتكم يجب الإضاءة على مزيا وعيوب كلّ نوع، كما يلي:

مقلاة حديد الزهر

تحظى المقالي المصنوعة من حديد الزهر بشعبية كبيرة؛ نظرا لأنها تدوم لفترة طويلة قد تصل مدى الحياة، علاوة على أنه يمكن تسخينها إلى درجة حرارة عالية مع احتفاظها بالحرارة لفترة طويلة، وتتناسب بشكل مثالي لتسوية شرائح اللحوم والكفتة والبطاطس المقلية، وجميع الأطعمة التي يجب أن تكون لها طبقة مقرمشة.

عيوبها أنها تكوّن طبقة سوداء خلال الإستعمال، يصعب تنظيفها.

مقلاة ستانليس ستيل

تتمتع المقالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ “ستانليس ستيل” بعدة مزايا مثل إمكانية التسخين حتى درجة حرارة عالية وسهولة تنظيفها وتمتعها بعمر افتراضي طويل، كما يمكن تنظيفها في غسالة الأطباق.

ولكن يعيب الخبراء عليها بأنها يمكن أن تحترق بسهولة، ولذلك ينصحون بعدم استعمال درجات الحرارة العالية عند التحمير في مقالي الستانليس ستيل. وإذا تعرض الطعام للالتصاق بها، فيمكن رفع المقلاة عن النار قليلا حتى تبرد، وعندئذ ينفصل الطعام من تلقاء نفسه عن المقلاة، لتتجنبي إلتصاق الطعام خلال القلي!

مقلاة غير لاصقة

هناك نوعان من المقالي غير اللاصقة في الأسواق، هما: مقالي السيراميك ومقالي التيفلون، وتتمثل الميزة الأساسية لهذه النوعية من المقالي في أنها لا تحرق الطعام ولا يلتصق بها، وتتناسب لإعداد أطباق بيض الأومليت والأسماك والخضراوات وجميع الأطعمة المقلية مع قليل من الدهون، ويكفي هنا تسخين المقلاة على درجة حرارة متوسطة.

مقلاة غير لاصقة
مقلاة غير لاصقة

ولكن هذه النوعية من المقالي تنطوي على عيب أساسي يتمثل في إزالة الطبقة غير اللاصقة حتى مع اتباع إرشادات التنظيف والعناية المثالية بها، ولذلك يجب استبدال المقالي غير اللاصقة كلّ بضع سنوات، ومن الملاحظ أن مقالي السيراميك تفقد تأثيرها غير اللاصق أسرع من المقالي المطلية بالتيفلون، وإليكم خطوة بسيطة لتنظيف المقلاة من دون التسبب بتلف اسفنجة الجلي.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية