استخدامات للفواكه الناضجة أكثر من اللزوم!

عند حفظ الفاكهة لمدة طويلة في الثلاجة أو خارجها، قد تنضج أكثر من اللزوم، الأمر الذي يؤدي الى التخلص منها أو تناولها على الرغم من مذاقها غير اللذيذ. انما يمكنك الاستفادة من كافة أنواع الفاكهة من خلال اتباع الوصفات والطرق السهلة للحصول على أشهى الأطعمة.

ias

مربى:

من منا لا يحب المربيات على أنواعها؟ يمكنك تحضير مربى الفراولة في البيت أو أي نوع مربى آخر عند ملاحظة أن الفاكهة أصبحت ناضجة كثيراً، خاصة المشمش والدراق وغيرها من الفاكهة التي يفضل أن تكون طرية عند تحضير المربى.

عصير الفاكهة الطازجة:

أسهل طريقة للاستفادة من الفاكهة الناضجة هي تقطيعها وتحويلها مثلاً الى عصير الأفوكادو أو سموثي البطيخ الشهي. أضيفي اذا أي نوع فاكهة الى الزبادي، القليل من المياه أوالثلج واحصلي على أشهى عصير طبيعي وصحي.

صلصة:

يمكنك تحويل الفاكهة الناضجة كالفراولة أو التوت أو غيرها الى صلصات لذيذة لاضافتها الى الايس كريم، الكريب أو الكيك. اتبعي طريقة عمل صوص الفراولة لاستخدامها في وصفات حلويات عديدة.

فاكهة مجففة:

يمكنك تجفيف جميع أنواع الفاكهة بخطوات سهلة لتستفيدي منها فيما بعد عندما تريدين تناول وجبة خفيفة صحية ولذيذة. قومي اذا بتجفيف العديد من الفواكه الناضجة واحفظيها لأطول مدة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

أسرع طريقة لتحضير الشيش برك في ربع الوقت!

5 خطوات لتنظيف المطبخ بعمق

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

مدة طهي لحم الستيك بحسب درجة النضوج!

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية