للمبتدئات: 10 نصائح لخبز الكيكة المثالية!

هل أنت من محبّي الكيكات اللذيذة؟ هل حاولت تحضيرها ولكنّك لم تنجحي يوماً؟ لكلّ المبتدئات في الطبخ، نقدّم لكّن 10 نصائح قيّمة لتحضير كيكات شهية وناجحة دوماً، مثل كيكة الموز والأناناسأو كيكة عيد الميلاد بالشوكولاتة الملوّنة.

ias

1- إستخدمي المكوّنات على درجة حرارة الغرفة، فالمكوّنات الباردة ، قد تتسبّب بعدم رفخ الكيكة، لذلك ننصحك بإخراج البيض والحليب والزبدة وغيرها من المكوّنات من الثلاجة قبل ساعتين على الأقل من البدء بتحضير وصفتك، إلا إذا كان العكس مطلوباً.

2- تأكّدي من إستعمال المقادير تماماً كما وردت في الوصفة، فتغييرها قد يساهم في إفشال الكيكة. لتسهيل هذه العملية ننصحك باللجوء إلى أواني القياس التي يمكنك إيجادها في المحلات المتخصّصة.

3- أنخلي الدقيق والبايكنغ باودر والكاكاو وغيرها من المكوّنات الجافة قبل إستخدامها. هذه الخطوة أساسيّة في تحضير الكيكة لأنها تمنع هذه المكونات من التكتل في المزيج.

4- إحرصي على نثر القليل من الدقيق على المكسّرات والفواكه المجفّفة قبل إضافتها إلى العجين، فهذه الخطوة ستمنعها من النزول إلى قعر الكيكة. إستفيدي من هذه النصيحة لتحضّري كيكة التمر اللذيذة!

5- قبل أن تسكبي مزيج الكيكة في الصينية، إدهني الصينية بالقليل من الزبدة أو غلّفيها بورق زبدة لمنع إلتصاق الكيكة. تعلّمي الطريقة المثلى في هذا الفيديو.

6- لا تملئي الصينية بخليط الكيكة حتى الشفة بل أتركي مجالاً لتتضاعف الكيكة داخل الصينية.

7- التوقيت الموجود في الوصفة قد يتغيّر بحسب حرارة كل فرن ونوعه، لذا كوني حذرة.

8- ضعي الصينية في وسط الفرن منعاً لحرق الكيكة.

9- إذا كنت تحبّين تزيين كيكاتك بالكريمة، تأكّدي دوماً من أنّ الكيكة باردة تماماً قبل أن تبدئي بتغطيتها بنوع الكريمة المفضلة لديك. ننصحك بتجربة وصفة كيكة الشوكولاتة واللوز!

10- لتقطيع الكيكة بدون أن تتفتّت، بلّلي سكيناً حاداً في الماء الساخن ثمّ جفّفيه جيداً قبل قطع الكيكة.


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل البصل يزيد الوزن؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية